الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

وحيداً في المنزل وماري بوبنز.. 6 أفلام لأمسية كريسماس عائلية

في وسط الأجواء العائلية الدافئة التي ترافق الكريسماس عادة، ترتبط عدة أفلام كلاسيكية بتلك المناسبة، بسبب توافقها مع الأجواء الأسرية واحتوائها على الكوميديا والرومانسية والاستعراض في ظل سيناريو رائع وحبكة درامية بسيطة.

ومن «وحيداً في المنزل» بجزئيه الأول والثاني إلى ماري بوبنز وكريسماس كارول إلى سانتا كلوز وهوليدايز، تتجمع الأسر في أنحاء العالم لمشاهدة تلك الأفلام الخالدة.

Home alone 1+2

تدور قصة فيلم الجزء الأول الذي عرض في عام 1990 حول صبي شقي مثير للمشاكل، يحاول أن يحمي منزله من لصين اقتحماه أثناء وجوده بمفرده، بينما كانت أسرته في عطلة أثناء الكريسماس.

يجمع الفيلم بين الكوميديا والأجواء الأسرية والمغامرات، وتبلغ مدته ساعة و43 دقيقة وهو من إخراج كريس كولمبس وبطولة ماكولاي كولكن، جو بيسي، ودانييل ستيرن.

أما الجزء الثاني الذي عرض بعدها بعامين تحت عنوان «ضائع في نيويورك»، فيدور حول حالة ضياع يعيشها الصبي في شوارع نيويورك حيث يطارده نفس المجرمين.

A Christmas carol

فيلم رسوم متحركة مقتبس عن رواية تشارلز ديكنز الكلاسيكية عن بخيل من العصر الفيكتوري قام برحلة للخلاص الذاتي، ويقابل العديد من الأرواح والأشباح الخاصة بعيد الميلاد.

ويتعرض البخيل لمفارقات مختلفة في أجواء من الكوميديا والمغامرات، تجبره على أن يعيد موقفه من المحيطين به ومن نفسه.

مدة عرض الفيلم ساعة و36 دقيقة وهو من إخراج روبرت زيميكس وبطولة جيم كاري، جاري أولدمان، كولين فيرث.

Marry poppins

رغم أن الفيلم عرض لأول مرة في عام 1964، إلا أنه ما زال يجذب الصغار والكبار بأجوائه الموسيقية وبساطة حبكته الروائية، وجمعه بين الفانتازيا والسخرية والأجواء العائلية.

وتدور قصة الفيلم حول مربية في بداية القرن الماضي بلندن تحاول أن توظف السحر والخيال والموسيقى والمغامرات لكي تساعد طفلين منبوذين على الاقتراب من والدهما.

الفيلم الذي تبلغ مدة عرضه ساعتين و19 دقيقة من إخراج روبرت ستيفنسون وبطولة جولي أندروز، ديك فان ديك، ديفيد توملنسون.

The Santa Clause (1994)

ساعة و37 دقيقة من المغامرات والمفارقات الساخرة في أوقات الكريسماس، تحكي قصة رجل يسقط سانتا كلوز من سقف منزله بطريق الخطأ، ويتعين عليه أن يحل محله، ويقوم بما كان يفعله في موسم الأعياد لكي يزرع البسمة في وجوه الجميع ويوزع الهدايا، وهو دور لم يكن مهيأ للقيام به.

الفيلم من إخراج جون بسكوين وبطولة تيم آلان، جاد رينهولد، ويندي كروسون.

(The Holiday (2006

بين الرومانسية والكوميديا تدور أحداث الفيلم الذي تشارك في بطولته بطلة تايتانيك كيت وينسليت، وعرض في عام 2006.

وتتمحور الحبكة الدرامية حول امرأتين تعانيان مشاكل في الحب والرومانسية، وتتبادلان منزليهما في بلدين مختلفين، وهناك تتبدل الأحوال، وتلتقي كل منهما شاباً تربط كيمياء الحب بينهما ويرتبطان ليعوضا إخفاقهما في الماضي.

الفيلم الذي يمتد عرضه لمدة ساعتين و16 دقيقة من إخراج نانسي مايرز وبطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جودي لو.