الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كولمان: ستون وراشيل تنازلتا عن الترشيح لأفوز بالأوسكار

أكدت النجمة أوليفيا كولمان أنها لا تنسى فضل زميلتيها إيما ستون وراشيل وايز اللتين تخليتا عن ترشيحهما للأوسكار لإتاحة الفرصة لها للفوز بجائزة أفضل ممثلة.

وذكرت صحيفة ميل أون صانداي أن كولمان لا تدين بالفضل في فوزها بالجائزة إلى أعضاء لجنة التحكيم، بل إلى زميلتيها اللتين سمحتا لها بالترشيح لأنهما سبق لهما الفوز بجوائز الأوسكار من قبل.

وعلى سبيل المثال، اختارت إيما ستون أن يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة لكي تعزز من فرص أوليفيا في الفوز بجائزة أفضل ممثلة، وأقنعت زميلتها وايز لتحذو حذوها.

وفازت النجمة أوليفيا كولمان بالجائزة في عام 2019 عن دورها في فيلم The Favourite الذي يحكي قصة الملكة البريطانية آن الضعيفة التي تتعرض لمؤامرات من داخل الحاشية تقضي عليها.

في سياق متصل، لا تخفي كولمان حلمها بالحصول على الأوسكار مرة أخرى عن دورها في فيلم الدراما النفسية The Lost Daughter أو الابنة الضائعة من سيناريو واخراج ماجي جيلينهال والتي تشاركها البطولة فيه داكوتا جونسون وجيسي باكلي.

ويحكي الفيلم قصة امرأة تقضي عطلتها على الشاطئ، وتبدأ في مواجهة مشاكلها وخطاياها في الماضي، بعد أن اعتقدت أنها نسيتها للأبد.

والفيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه لإيلينا فيرانتي، وعرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي في سبتمبر 2021، حيث فازت جيلينهال بجائزة أفضل سيناريو.

كما أشاد النقاد بالفيلم وأداء كولمان لدى عرضه في دور السينما وعلى منصة نتفلكس.