السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«ذاكرة ممتلئة».. دراما الحنين للوطن في إكسبو 2020

يشارك المخرج المصري اللوكسمبورغي أدولف العسال، في إكسبو 2020 دبي، من خلال فيلمه القصير "ذاكرة ممتلئة"، والذي يُعرض في جناح لوكسمبورغ في الفترة ما بين 15 حتى 30 يناير.

ويجسد دور البطولة في الفيلم القصير "ذاكرة ممتلئة" النجم السوري مازن حاج قاسم، وتدور أحداثه حول زياد وهو شاب سوري غادر بلاده خلال الحرب قبل عشر سنوات.. يفتقد حياته القديمة وهو متحمس للغاية لزيارة شقيقه له.. يريد زياد أن يُظهر لأخيه كيف هي الحياة في أوروبا، لكن عليه أن يواجه الحقيقة المظلمة بشأن ماضيه وما حدث له في الوطن.

ومؤخراً وصل فيلم سوّاح للمخرج أدولف العسال إلى 34 جائزة دولية خلال مشاركته في أكثر من 100 مهرجان سينمائي دولي، كما تصدّر أعلى المشاهدات على منصة نتفليكس وقت إطلاقه، وتدور أحداث الفيلم في 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ6 لغات مختلفة، ويقوم ببطولة الفيلم النجم المصري كريم قاسم، تأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، ومن إخراج ادولف العسال، كما خاض أدولف تجربة مختلفة من خلال دراما كوميدية في المسلسل البلجيكي BARAKI والذي تولّى إخراج 5 حلقات من المسلسل.

وُلد أدولف في الإسكندرية بمصر، وقضى فترة طفولته بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ولوكسمبورغ، بعد حصوله على الماجستير في صناعة السينما من جامعة Kingston بالمملكة المتحدة عام 2008.