الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

سبايدرمان يواصل التصدر محققاً 11 مليون دولار

في انتظار عرض فيلم الكوارث «Moonfall» للمخرج رولاند إيمريك وفيلم Jackass Forever لجيف تريميان، تبقى الحال على ما هي عليه في شباك التذاكر مع تصدر فيلم سبايدرمان الإيرادات محققاً 11 مليون دولار بأمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع.

ويبدو أن إيرادات الأفلام بصفة عامة قد تأثرت بالسلب مع زيادة حالات كوفيد- 19 بسبب متحور أوميكرون سريع الانتشار والعدوى.

حقق سبايدرمان ما يقدر بنحو 11 مليون دولار لعطلة نهاية الأسبوع بإيرادات قدرها 735 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، ليحتل المركز الرابع في قائمة الأفلام على الإطلاق.

وعلى الصعيد الدولي، تجاوز الفيلم حاجز المليار دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 1.74 مليار دولار، وهو سادس أفضل عرض في تاريخ السينما العالمية على الإطلاق، من دون احتساب السوق الصيني.

وفي أمريكا الشمالية، لم تكن هناك عروض جديدة في دور السينما بسبب أوميكرون، مع إعلان شركة سوني أنها ستؤجل إطلاق الفيلم الجديدJared Leto's Morbius من 28 يناير إلى 1 أبريل.

وفي المرتبة الثانية وكما هو متوقع، استمر فيلم الرعب أو الصرخة في احتلال المركز الثاني بإيرادات وصلت إلى 7.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع ليحقق إجمالي 62.1 مليون دولار في أسبوعه الثالث.

وجاء المركز الثالث من نصيب فيلم الأنيميشن Sing 2 محققاً إيرادات تقدر بـ4.8 مليون دولار في أسبوعه السادس بإجمالي 134.5 مليون دولار، مما يجعله فيلم الرسوم المتحركة الأعلى ربحاً في زمن الوباء. وفي المركز الرابع يأتي فيلم الرومانسية Redeeming Love أو فداء الحب محققاً 1.85 مليون دولار في أسبوعه الثاني بإجمالي 6.5 مليون دولار.

الفيلم مقتبس من رواية من تأليف فرانسين ريفرز وهو من إخراج دي جي كروسو ويحكي قصة فتاة تعرضت للاستغلال منذ طفولتها، وتتعرض للخيانة أكثر من مرة، ولكنها تعثر على الحب الحقيقي وتكتشف أن الحب يمكن أن يشفي الجراح، ويجبر القلب المكسور.

وأخيراً يأتي فيلم The King’s Man ، في المركز الخامس بما يقدر بنحو 1.8 مليون دولار في أسبوعه السادس بإجمالي 34 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، وإيرادات عالمية تصل إلى 114.4 مليون دولار.

وخارج الخمسة الأوائل، جاء فيلم الجاسوسية The 355 في المركز السادس محققاً 1.4 مليون دولار.

وفي المركز السابع فيلم American Underdog الذي بلغت إيراداته 1.22 مليون دولار في أسبوع السادس.

ويحتل فيلم Ghostbusters: Afterlife المركز الثامن بإيرادات 770 ألف دولار في أسبوعه الحادي عشر.

ويأتي في المركز التاسع فيلم Licorice Pizza ف في أسبوعه العاشر محققاً 691 ألف دولار رغم مستواه المتميز وترشيحه لأكثر من جائزة ودخوله سباق الأوسكار مبكراً.

وأخيراً وفي المركز العاشر فيلم West Side Story بإيرادات 614 ألف دولار في أسبوعه الثامن.

ربما جاءت خيبة الأمل الأكبر من فيلم الرعب والدراما النفسية لجيليرمو ديل تورو Nightmare Alley الذي فشل في أن يكون في قائمة العشرة الاوائل رغم طرح الشركة المنتجة نسخة بالأبيض والأسود للفيلم في محاولة لانقاذ إيراداته المنخفضة.

وتدور الحبكة الدرامية حول رجل طموح يتمتع بموهبة التلاعب بالناس ببضع كلمات مختارة جيداً ويحاول أن يوحد جهوده مع طبيبة نفسية أكثر خطورة منه.

والفيلم من بطولة برادلي كوبر وكيت بلانشيت.