السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«سبايدرمان» على بُعد مليون دولار من تجاوز «أفاتار»

«سبايدرمان» على بُعد مليون دولار من تجاوز «أفاتار»

فيلم سبايدرمان الجديد حقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر. (Reuters)

يواصل فيلم سبايدرمان الجديد تحقيق أرقام قياسية في حساب إيرادات شباك التذاكر، وبلغت إيرادات نهاية الأسبوع التاسع للفيلم في شباك التذاكر الأمريكية 7.1 مليون دولار، ما يرفع إجمالي إيراداته في أمريكا الشمالية إلى 759 مليون دولار.

وبحسب مجلة «فاريتي» تبقى للفيلم تحقيق مليون دولار أخرى ليتجاوز مستوى 760 مليون دولار الذي حققه «أفاتار»، وهو الفيلم الذي يحجز المركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ شباك التذاكر الأمريكية.

لكن فيلم «سبايدر مان: نو واي هوم» سيكون عليه تحقيق المزيد من الإيرادات ليبلغ مستوى الإيرادات التي حصل عليها «أفاتار» على الصعيد الدولي، أو تلك التي كسبها فيلم «ستار وورز: ذا فورس أواكينس» محلياً.



ويتصدر «أفاتار» قائمة الأفلام الأكثر ربحاً على الإطلاق بإيرادات في شباك التذاكر الدولي بلغت أكثر من 2,874 مليار دولار.

وفي المركزين الأول والثاني في قائمة أعلى الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي يتصدر فيلم «أفينجرز: ايندغيم» (2019) بأرباح بلغت 858 مليون دولار، و «ستار وورز: ذا فورس أواكينس» (2015) بأرباح بلغت 936 مليون دولار.

ومنذ إطلاقه في 17 ديسمبر 2021، اكتسح فيلم سبايدر مان الجديد إيرادات شباك التذاكر، وتجاوز في أقل من 10 أيام حاجز المليار دولار من إيرادات السينما على الصعيد الدولي.

وخلال الفترة ذاتها بات الفيلم أعلى أفلام شركة سوني تحقيقاً للإيرادات في العام 2021، وبلغ دخله نسبة 12% من مجمل إيرادات شباك التذاكر الأمريكي في العام الماضي.

ورغم غيابه عن جائزة أفضل تصوير سينمائي في قائمة مرشحي الأوسكار لهذا العام، يمثل الفيلم علامة فارقة في سجل سينما البطولة الخارقة.

ومع استمراره في جذب جمهور السينما، من المرجح أن تتجاوز أرقام إيرادات النسخة الأخيرة من سلسلة سبايدر مان، تلك التي حققها فيلم أفاتار في شباك التذاكر الأمريكي، وتمضي نحو الأرقام التي حققها فيلم الخيال على الصعيد الدولي.