الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مليار دولار من أمازون لإنتاج 5 مواسم من «سيد الخواتم»

بميزانية تصل إلى مليار دولار، تنتج أمازون 5 مواسم من ملحمةLord Of The Rings تحت عنون Rings of Power أو خواتم القوة، بعد أن اشترت المنصة ملحمة المؤلف جي آر تولكين.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن الخمسة مواسم تشتمل على 50 ساعة، ليصبح المسلسل الأغلى على الإطلاق في تاريخ المسلسلات الدرامية.

ومن المقرر بدء عرض الموسم الأول من المسلسل في 2 سبتمبر المقبل، ويروي قصة ميدل إيرث قبل آلاف السنين من أحداث هوبيت وسيد الخواتم.

وكانت أمازون قد اشترت حقوق الملكية الفكرية لأعمال تولكين على مستوى العالم في صفقة تقدر بقيمة 250 مليون دولار.

ورغم ضخامة المبلغ، إلا أن المنصة واثقة من تحقيق أرباح كبيرة قياساً بالإيرادات التي تحققت من عرض أجزاء هوبيت وسيد الخواتم والتي بلغت ما يقرب من 3 مليارات دولار وحصلت على 15 جائزة أوسكار.

كما أظهر النجاح الهائل لمسلسل «لعبة العروش» أن هناك جمهوراً كبيراً يترقب عرض تلك الأعمال.

ورغم أن النيوزيلندي بيتر جاكسون كتب سيناريوهات تلك الأفلام، إلا أنه لم يشارك في المسلسل التلفزيوني الجديد.

ومع ذلك، تم تصوير الحلقات الأولى في نيوزيلندا مثل الأفلام، على الرغم من إعلان انتقال تصوير المسلسلات المقبلة إلى بريطانيا وخاصة اسكتلندا.

وتخاطر أمازون بإسناد المهمة إلى اثنين من كتاب السيناريو الأمريكيين الشباب وعديمي الخبرة نسبياً، باتريك مكاي وزميله السابق في المدرسة جي دي باين.

وتعليقاً على اختيارهما، قال ماكاي وباين: «نشعر بأن المسلسل بداية مغامرة العمر لنا».

وكان المؤلفان قد عرضا أفكارهما ليس فقط على المديرين التنفيذيين في أمازون، ولكن أيضاً لأفراد عائلة تولكين.

العصر الثاني

بعد نشر The Lord Of The Rings في الخمسينيات من القرن الماضي، واجه تولكين ضغطاً هائلاً من المعجبين لتجسيد العالم الذي أنشأه وخلق معلومات أساسية عن تاريخه وثقافته ولغاته.

ورد المؤلف بكتابة 150 صفحة ستكون هي الأساس لسلسلة أمازون الجديدة.

وهي تغطي ما يسمى بالعصر الثاني لميدل إيرث، والذي بدأ قبل 3000 عام من العصر الثالث، وعصر بيلبو باجينز، وغاندالف وأراغورن المغطاة في الكتب.

ووصف كاتبا السيناريو مدى صعوبة بناء قصة تلتزم حرفياً بالبنية الدرامية لتولكين، خاصة أن كل موسم من المسلسل ينبغي أن يمتد لأكثر من 200 عام.

واستطاعت شركة أمازون معالجة الحساسية الحديثة بشأن التمثيل العرقي من خلال إدخال الهارفوتس، وهو نوع من الهوبيت الذي ذكره تولكين ويتمتع ببشرة داكنة.

ويقول صانعو العرض إن المسلسل سيضم ما لا يقل عن 22 شخصية رئيسية عبر مختلف الوقائع المنظورة - والتي تبدو أكثر تعقيداً من أي شيء كتبه تولكين في The Lord Of The Rings.

وفي المسلسل وخلال العصر الثاني، يحاول اللورد المظلم سورون تعزيز سلطته، حيث قام بتشكيل 19 «خاتماً من القوة» أعطاها لأمراء الجان والأقزام والرجال.

ولكنه قام بتشكيل خاتم آخر يحكم بقية الخواتم، وأبقى أمره سراً على الجميع.

وتزدهر العديد من الأماكن التي كانت إما أطلالًا محطمة أو أساطير مختفية منذ فترة طويلة في سيد الخواتم مثل مملكة كهف الأقزام تحت جبال الضباب، معقل الجن في ليندون، وجزيرة نومينور الشبيهة بأتلانتس.

ويعد فرودو وسام وبيلبو أبرز الغائبين عن الموسم الأول من المسلسل لأنه يسبق The Lord Of The Rings.

بالمقابل، ينضم إلى أسرة المسلسل الممثل البورتوريكي إسماعيل كروز كوردوفا الذي يلعب دور قزم، أروندير، الذي يقع في حب الذي لديه علاقة «محظورة» مع «طبيبة القرية البشرية» التي تجسدها، الممثلة البريطانية الإيرانية نازانين بونيادي.

كما تلعب الممثلة البريطانية السمراء صوفيا نومفيت دور أميرة قزم، بينما يلعب السير ليني هنري هوبيت - طوله 6 أقدام و3 بوصات.