الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

جيمس بوند على موعد مع رقم قياسي جديد في «الأوسكار»

جيمس بوند على موعد مع رقم قياسي جديد في «الأوسكار»

ستكون أفلام الجاسوس البريطاني جيمس بوند على موعد مع رقم قياسي جديد في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر في مارس المقبل.





ويترشح فيلم «نو تايم تو داي» للبطل دانيال كريج لثلاث من جوائز الأكاديمية في نسخة 2022، وهي جائزة أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أفضل صوت، بجانب جائزة أفضل أغنية أصلية وهي التي فازت بها السلسلة في النسختين السابقتين.

الفيلم الـ25 كسب بالفعل تقديراً خاصاً بترشحه لجوائز الأوسكار هذا العام، بأن أصبح الفيلم الثالث على التوالي الذي ينال ترشيحات لجوائز الأكاديمية.

وسيكون الفوز بمثابة الإنجاز الفريد لمنتجي الفيلم كونه تتويجاً لثلاثة نسخ متتالية من السلسلة.

لكن الفوز بجائزة أفضل أغنية أصلية بالتحديد سيكتب رقماً خاصاً بسلسلة أفلام الجاسوسية البريطانية، إذ ستكون المرة الثالثة التي تشهد تتويج السلسلة بالجائزة في ذات الفئة لثلاثة أفلام متتالية.

وقبل الفيلم الأخير توجت النسختان السابقتان من سلسلة جيمس بوند في حفل جوائز الأوسكار، بفوز فيلم سكاي فول (2013) وسبيكتر (2015) بجائزة أفضل أغنية أصلية، كما فاز فيلم سكاي فول بجائزة أفضل صوت.

وتعود المرة الأخيرة التي شهدت تتويج نسختين متتاليتين من أفلام جيمس في جوائز الأكاديمية إلى الستينيات، بحسب موقع «كوميك بوك».

وتوجت النسخة الثالثة من الفيلم (غولدفينغر 1965) بجائزة أفضل مؤثرات صوتية، وفازت النسخة الرابعة (ثوندربول 1966) بجائزة أفضل مؤثرات بصرية، في إنجاز لم يتكرر سوى مرتين في تاريخ جوائز الأوسكار.





وفازت الأغنية الأصلية لفيلم «نو تايم تو داي»، للمغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية بيلي إيليش وشقيقها فينياس أوكونيل، بجوائز عدة، أبرزها جائزة غرامي وغولدن غلوب.