الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كسر معصم وكورونا وشائعة حب وفوبيا العرق.. كواليس باتمان

كسر معصم وكورونا وشائعة حب وفوبيا العرق.. كواليس باتمان

باتمان يعرض في 4 مارس

تنفس النجم روبرت باتينسون الصعداء وهو يظهر على السجادة الحمراء مع النجمة زوي كرافيتز في العرض الأول لفيلم باتمان مؤخراً قائلاً: "أخيراً تم العرض، واسترحنا!".

وذكرت صحيفة صن أن كواليس الفيلم شهدت كسر معصم البطل، والتأجيل بسبب كورونا، وشائعات عن قصة حب تربط بين باتنسون وكروفيتز، وخوف البطلة من حبات عرق باتنسون التي تساقطت على وجهها في أحد المشاهد.



وأشارت إلى أنه بسبب كل تلك العقبات، استغرق تصوير الفيلم ثلاث سنوات وسط أجواء من الفوضى أحياناً للفيلم الذي تصل مدته إلى 3 ساعات وتبلغ ميزانيته بين 100 مليون و185 مليون دولار، ومن المقرر عرضه في دور السينما في 4 مارس المقبل.

وبالنسبة للمخرج مات ريفز،فإن باتمان استغرق منه 5 سنوات كاملة لأنه بدأ التحضير للفيلم قبل بدء التصوير بسنتين.

ولعبت الصدفة دوراً أساسياً في اختيار النجم الشاب روبرت باتنسون للعب دول البطولة في الفيلم لأنه لم يكن الخيار الأول للمنتجين والمخرج.

إذ اختارت الشركة المنتجة في البداية النجم بن أفليك، ولكنه عانى مشكلات في الإدمان واضطر للدخول في مصحة لإعادة التأهيل، إلى جانب مشكلات أسرية مر بها مع طليقته جينيفر جارنر، وخرجت حياته عن السيطرة.



واضطر المخرج مات ريفز لاختيار نجم تويلايت روبرت بابتنسون للعب دور باتمان، ومعه النجمة زوي كرافيتز (33 سنة) لتجسيد دور كاتوومان.

وكان سيناريو الجزء الثامن في الفيلم يركز في البداية على جعل باتمان محققاً أكثر من بطل أكشن خارق، لكن سلسلة من الأحداث غيرت تخطيط السيناريسيت والمخرج.

وبدأت الأحداث المعاكسة بكسر معصم باتنسون في مستهل التصوير أثناء القيام بحركة بهلوانية، وبدا ذلك له وكأنه أسوأ شيء يمكن أن يتعرض له.

ولكن الأسوأ حدث بعد أن توقف التصوير أكثر من 6 أشهر بسبب جائحة كورونا، ليجد روبرت نفسه وحيداً في أحد فنادق لندن يطبخ المكرونة في الميكرويف، بحسب قوله!

وكان من المفترض أن يحافظ على لياقته أثناء الإغلاق، لكنه رفض اتباع نظام وضعه مدربه الشخصي، ما أدى إلى زيادة وزنه.



وبمجرد السماح له بالوقوف أمام الكاميرات مرة أخرى في سبتمبر 2020، ثبتت إصابته بفيروس كوفيد 19.

وحدثت مشكلة أخرى بسبب ثقل وزن بدلة باتمان وإعادة المخرج اللقطات أكثر من مرة بسبب حرصه على أدق التفاصيل، وفي إحدى المرات أعاد المشهد 50 مرة ما أصاب باتنسون بالجنون.

وفي مشهد آخر، تساقط العرق بشدة من جبهة باتنسون على زميلته زوي التي تملكها الرعب، وكادت تتوقف عن التصوير بسبب الفوبيا التي أصابتها.

وكان هناك خلاف آخر حول كيفية ظهور صوت باتمان، وطبقة الصوت الملائمة، واضطر باتنسون إلى إعادة تصوير مشاهد استغرقت أسبوعين من قبل لعدم ملاءمة صوته لتصورات المخرج.

من جانب آخر، شكا باتنسون من شعوره بالوحدة خلال فترة التصوير التي استمرت أكثر من 18 شهراً بين ليفربول ولندن وغلاسكو، إنه كان يظل في الخيمة وحده يدندن بموسيقى يصنعها لنفسه، تجنباً للملل.



على الجانب الآخر، شكت زوي من ضيق البدلة التي ترتديها وتعيق حركتها، وكادت تبكي بعد أول يوم تصوير، قبل أن تعتادها مضطرة.

في سياق متصل، أدت معاملة باتنسون الرقيقة لشريكته في الفيلم زوي إلى انتشار شائعات عن قصة حب تربط بينهما.

وتصاعدت حدة الشائعات بعد أن تقدمت زوي بطلب الطلاق من زوجها الممثل كارل غلوسمان في ديسمبر 2020، أثناء تصوير فيلم باتمان.

ولكن الحقيقة أن زوي ارتبطت بالممثل شانينج تاتوم، بينما كان روبرت مرتبطاً بالعارضة البريطانية سوكي ووترهاوس.