الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

لـ8 أيام.. دور سينما ترفع أسعار التذاكر لعيون «باتمان»

رفعت دور سينما أمريكية أسعار تذاكرها مقابل مشاهدة فيلم باتمان بطولة روبرت باتنسون.





وذكرت ياهو موفيز أن آدم آرون، رئيس دور سينما AMC، كان قد أجرى مكالمة تليفونية مع المستثمرين في بداية شهر مارس، أكد فيها أن دور السينما سترفع أسعارها مقابل مشاهدة فيلم الأبطال الخوارق لاستثمار الإقبال الجماهيري المتوقع.

وتُراوح الكُلفة الإضافية من 1 دولار إلى 1.50 دولار، وستبقى سارية لمدة ثمانية أيام على الأقل، كما يقول المطلعون لصحيفة هوليوود ريبورتر.

وكشفت مصادر سينمائية أن AMC ليست السلسلة الوحيدة التي تزيد أسعار التذاكر، في محاولة لتعويض خسائرها الناجمة عن الإغلاق وقلة المشاهدة أثناء تفشي الوباء.

ورفعت دور سينما سينمارك وريجال أسعارهما لمشاهدة باتمان، كما بدأتا في تطبيق الزيادة في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لفيلم سبايدرمان في ديسمبر، والفارق أنهما لم يعلنا عن خططهما كما فعل آرون.





وخلال عطلة نهاية الأسبوع من 4 إلى 6 مارس، حقق باتمان أكثر من 134 مليون دولار في دور السينما الأمريكية، و258 مليون دولار عالمياً، وهو ثاني أفضل افتتاح في عصر الوباء بعد سبايدرمان.

تتوج تلك الإيرادات باتمان أيضاً كأكبر افتتاح لفيلم من إخراج مات ريفز، كما أنه الفيلم الثاني الذي يتجاوز 100 مليون دولار في شباك التذاكر خلال الافتتاح منذ ديسمبر 2019.

وتستخدم دور سينما دولية سياسة الأسعار المتغيرة لرفع التذاكر منذ سنوات، إلا أنه لم يتم استخدامها من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وراوحت زيادة أسعار سينمارك في أمريكا الشمالية ما بين دولار واحد في نحو ثلثَي مواقعها، و50 سنتاً في البقية.

من جانبهم، يؤكد المسؤولون التنفيذيون في استوديوهات هوليوود أنهم ليسوا غاضبين، لكنهم يحتفظون بحكمهم النهائي، بعد رؤية ما إذا كانت تلك الزيادة ستضر بنسبة المشاهدة أم لا كما يحدث في الأسواق الصغيرة.