السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«أوسكار 2022».. نجوم هوليوود يتضامنون مع أوكرانيا بـ«شارة زرقاء»

أظهر نجوم هوليوود دعمهم لأوكرانيا في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، اليوم الاثنين، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

واغتنم النجوم سيرهم على السجادة الحمراء بالأوسكار لإظهار مساندتهم للاجئي أوكرانيا جراء الحرب الروسية، عبر ارتدائهم شارة زرقاء كتب عليها "مع اللاجئين".

اقرأ أيضا: من التدليك بالذهب إلى غرف الأوكسجين.. كيف تستعد النجمات لحفل الأوسكار؟

وارتدت النجمة الأمريكية جيمي لي كرتيس تلك الشارة، قائلة "أسلط الضوء على أزمة اللاجئين الأوكرانيين، مع ضرورة أن يدرك الناس أنها أزمة إنسانية، تستصرخ الضمير العالمي، طلبا للمساعدة، فهم يحتاجون لكافة أشكال الدعم".


وعبرت عن إعجابها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومواقفه البطولية واصفة إياه بـ"القائد الشجاع"، بحسب "ET".



وكذلك ارتدت الموسيقية الأمريكية دياني ارين، والممثلة الكورية يون يو جونغ، والممثل الأمريكي الحائز على الأوسكار الفخرية صامويل جاكسون، ذات الشارة الزرقاء على السجادة الحمراء تضامنا مع لاجئي أوكرانيا، معتبرين أنها "ليست أزمة سياسية بقدر كونها أزمة إنسانية تستدعى المساعدة للمتضررين من وقوعها".



بينما وجد الممثلان جايسون موموا، وبيندكت كامبرباتش، طرقا أخرى لدعم أوكرانيا، حيث اختار الأول ارتداء منديل جيب باللونين الأصفر والأزرق، والأخير ارتدى دبوسا بالألوان ذاتها.

دقيقة صمت

في سياق متصل، وقف مشاهير هوليوود، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، دقيقة صمت تعبيراً عن الدعم "للشعب الأوكراني الذي يواجه حالياً صراعاً وظلماً داخل حدوده"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وعُرض على شاشة الاحتفال خلال دقيقة الصمت نص جاء فيه "إذا كانت السينما وسيلة مهمة بالنسبة إلينا للتعبير عن إنسانيتنا في أوقات النزاع، فإن الواقع هو أن ملايين العائلات في أوكرانيا بحاجة إلى الطعام والرعاية الطبية والمياه النظيفة وخدمات الطوارئ".

وأضاف النص "الموارد شحيحة ويمكننا - بشكل جماعي كمجتمع عالمي - أن نفعل أكثر".

ودعت العبارات على الشاشة إلى إرسال المساعدات إلى أوكرانيا "ومساعدتها بكل الوسائل الممكنة".