الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

31 مليون دولار تعيد نجومية بولوك.. والملحمة الهندية تهدد باتمان

تصدر الفيلم الكوميدي الرومانسي «المدينة المفقودة» لساندرا بولوك وتشانينج تاتوم إيرادات الأفلام في نهاية الأسبوع بعد أن حقق في الافتتاح 31 مليون دولار في إشارة واعدة إلى أن نتفليكس لا تحتكر سوق الدراما الرومانسية.

وتميزت نهاية الأسبوع بحدث آخر لا يتكرر إلا نادراً وهو اقتحام فيلم هندي قائمة الخمسة أفلام الأكثر إيراداً بعد أن احتل الفيلم الملحمي RRR المركز الثالث برصيد 9.5 مليون دولار، خلف فيلم باتمان الذي لم يحافظ على الصدارة سوى 3 أسابيع فقط.

ومن الواضح أن تصدر «المدينة المفقودة» يأتي لعدة أسباب من بينها اشتياق الجماهير للنجمة ساندرا بولوك التي عادت بعد طول غياب.



اقرأ أيضاً: ساندرا بولوك تبيع شقتها بـ4.4 مليون دولار



إذ انقطعت بولوك عن التمثيل 3 سنوات منذ عام 2018، وعادت في العام الماضي لتقدم فيلماً واحداً هو The Unforgivable أو لا يغتفر.

ولم يكن ذلك السبب الوحيد، إذ كشف الفيلم الترويجي عن كيمياء خاصة تربط بين بطلي الفيلم بولوك وشاننج تاتوم، ما أشعل وسائل التواصل الاجتماعي، وخلق حالة من الترقب لعرض الفيلم.



المدينة المفقودة

ويثبت فيلم المدينة المفقودة أن الكوميديا الرومانسية لم تفقد شعبيتها تماماً، وما زال لها جمهورها بين عشاق السينما، مع تلك البداية القوية التي تماثل أفلام ما قبل حقبة كوفيد-19.

وفي هذا السياق يوضح ديفيد جروس مدير شركة للاستشارات السينمائية أن الكوميديا الرومانسية كانت في حالة تراجع لعشرات السنين، قبل انتشار الوباء بوقت طويل. ونجح طاقم العمل في تقديم دراما تجمع بين المغامرة والكوميديا، في أجواء رومانسية رائعة شهدتها جمهورية الدومينيكان، حيث تم تصوير معظم مشاهد الفيلم.



اقرأ أيضاً: باتمان.. تركيز على السرد وإنسانية أعمق وتميز للتصوير والموسيقى



ورغم تكلفة الفيلم العالية (68 مليون دولار) إلا أن الإيرادات المحققة تبشر بتحقيق مكاسب لا بأس بها للشركة المنتجة.

أخرج كل من آرون وآدم ني «المدينة المفقودة»، وهي مغامرة عاطفية تدور أحداثها في غابة استوائية نائية.

وتدور القصة حول بولوك في دور لوريتا سيج، وهي مؤلفة في منتصف العمر تم اختطافها من قبل ملياردير غريب الأطوار (هاري بوتر نفسه دانيال رادكليف) على أمل أن تتمكن من اكتشاف كنز المدينة القديمة المفقودة من قصتها الأخيرة.



تراجع باتمان

ويشير تحليل رواد السينما إلى أن 56% من الجمهور من الإناث، بينما كانت نسبة 47% من الإناث تبلغ من العمر 35 عاماً أو أكثر.

وكسر الفيلم بذلك حاجز إحجام الجماهير البالغة عن الذهاب لدور السينما بسبب الوباء، ليصبح محفزاً لهم للعودة مرة أخرى، بجانب أجيال الشباب والمراهقين.

بالمقابل، لم يصمد فيلم باتمان سوى 3 أسابيع في المركز الأول ليتراجع إلى المركز الثاني في أسبوعه الرابع محققاً 20.5 مليون دولار، بانخفاض 44% عن عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

ومع ذلك حقق الفيلم حتى الآن 332 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و672 مليون دولار في أنحاء العالم.

وتمثل عنصر المفاجأة الثاني في احتلال ملحمة الحرب الهندية RRR المركز الثالث، وهي اختصار Roudram Ranam Rudhiram.

اقرأ أيضاً: الرجال يهيمنون على 85% من الأفلام الأمريكية في 2021



وحقق الفيلم بداية قوية بشكل مدهش، حيث جمع ما يقرب من 9.5 مليون دولار في واحدة من أوسع وأفضل إيرادات الأفلام الهندية خارج بوليوود.

وما زال أمام الفيلم الذي يمتد عرضه أكثر من 3 ساعات المزيد من الأسابيع لتعويض ميزانيته التي بلغت 73 مليون دولار.



عاصفة لا نهائية


من جانب آخر، فشل فيلم البقاء على الحياة Infinite Storm أو عاصفة لا نهائية في تحقيق بداية معقولة ليكتفي بما يقرب من 752 ألف دولار في عرضه الافتتاحي.

ولا يبدو أن الفيلم سيحقق نجاحاً يذكر في الإيرادات، وهو الذي يدور حول متسلقة وقعت تحت رحمة عاصفة ثلجية وتحاول إنقاذ نفسها وشخص غريب تقطعت به السبل قبل الاستسلام للعوامل الجوية.

في المركز الرابع جاء فيلم توم هولاند المقتبس عن لعبة الفيديو Uncharted برصيد 5 ملايين دولار، وتلاه في المركز الخامس فيلم الأنيميشن والأكشن Jujutsu Kaisen 0: The Movie محققاً 4.6 مليون دولار.