الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سوني تعلن موعد إصدار The Equalizer 3 وتؤجل «سبايدر مان»

سوني تعلن موعد إصدار The Equalizer 3 وتؤجل «سبايدر مان»

دانزل واشنطن

عرضت شركة سوني بكتشرز بعض التحديثات الرئيسية المتعلقة بتقويم إصداراتها السينمائية خلال العامين المقبلين، معلنةً تأجيل بعض الأعمال وتأكيد الموعد الرسمي لطرح أخرى.

وكان أبرز ما أكدته شركة الإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي تحديد الأول من سبتمبر 2023 موعداً لطرح الجزء الثالث من فيلم The Equalizer 3 من بطولة دينزل واشنطن، وتأجيل إصدار نسخة الرسوم المتحركة من فيلم سبايدر مان Across the Spider-Verse من 7 أكتوبر 2022 إلى 2 يونيو 2023.

ولوصوله صالات السينما في الموعد المحدد يحتاج فيلم الحركة والإثارة The Equalizer إلى بدء عملية الإنتاج قبل نهاية العام الجاري، وهو ما أكده واشنطن في لقاء سابق.



وكشف الممثل الحائز جائزة الأوسكار لموقع Collider إن كتابة سيناريو الفيلم الجديد قد اكتملت، وتم إعداد الجدول لأعمال تصويره.

وقال: «يجب أن أستعيد لياقتي اللازمة لأتمكن من ضرب الناس مرة أخرى، قضيت فترة في إنتاج ماكبيث، ثم أعود مرة أخرى لضرب الناس، ليس هناك أفضل من ذلك، صحيح؟».

وكتب ريتشارد وينك سيناريو الفلمين الأولين، لكن مشاركته في تأليف الجزء الثالث لم تتأكد بعد.

كما لم يُكشف عن قصة أحداث الجزء الثالث، لكن المخرج أنطوان فوكوا أعرب في السابق عن اهتمامه بتصوير مغامرة أوروبية.

من ناحية أخرى كشفت سوني إسقاط وصف الجزء الأول من عنوان فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse لكن أكدت أن الفيلم يبقى هو الجزء الأول من ملحمة من جزأين.



كما حددت تاريخ إصدار الجزء الثاني في 29 مارس 2024.

وكان من المقرر طرح الجزء الأول من الفيلم في 8 أبريل 2022 قبل تأجيله بسبب جائحة «كوفيد-19».

وحاز فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse إنتاج 2018، جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91، وكان أول فيلم غير تابع لشركة ديزني بيسكار يفوز بالجائزة منذ فيلم Rango في عام 2011.