الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

3 أفلام جديدة و24 مليون دولار تتوج The Bad Guys بالصدارة

نجح فيلم «The Bad Guys» الصديق للأطفال في احتلال المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي في عطلة نهاية الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 24 مليون دولار، لتشهد دور السينما الأمريكية وقائمة الخمسة الأوائل في الإيرادات عرض 3 أفلام جديدة.

وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من الحيوانات سيئة السمعة والتصرف، تقرر التوبة والتحول إلى كائنات طيبة، ولكن تصرفاتها توقعها في المزيد من المتاعب والمشاكل التي تورطها في مواجهات صعبة.

وتبلغ تكلفة فيلم The Bad Guys 70 مليون دولار، لذا فإن تصدره شباك التذاكر لا يعني أن الطريق ممهد أمامه لتحقيق أرباح كبيرة للشركة المنتجة، رغم أن رصيده العالمي من الإيرادات وصل إلى 87.1 مليون دولار.

الفيلم من إخراج بيير بيرفيل وبأصوات سام روكويل، مارك مارون، وأكوافينا، واستطاع الفيلم في أسبوعه الأول أن ينتزع الصدارة من فيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore، الذي تراجع إلى المركز الثالث محققاً 14 مليون دولار، وهي علامة مقلقة للفيلم الذي شهد انخفاضاً حاداً بنسبة 67٪، رغم أن إجمالي إيراداته 67 مليون دولار حتى الآن.

وإذا كان «ذا باد جايز» قد تفوق في المنافسة، فإنه لم يكن الوافد الجديد إلى دور السينما، بعد أن رافقه فيلم "The Northman"، وهو ملحمة فايكنج ملطخة بالدماء للمخرج صاحب الرؤية روبرت إيجرز، ويدور الفيلم في أجواء من الأكشن والمغامرة حول أمير شاب من الفايكنج يسعى للانتقام لمقتل والده.

والفيلم الثالث هو The Unbearable Weight of Massive Talent



نيك كيج الذي يتعرض لضائقة مالية، ويضطر لقبول عرض بقيمة مليون دولار لحضور حفل عيد ميلاد أحد المعجبين الأثرياء.

وتأخذ الأمور منعطفاً غير متوقع بشكل كبير عندما يقوم عميل في وكالة المخابرات المركزية بتجنيده للقيام بمهمة غير عادية ليجد نفسه يخوض دراما حقيقية لإنقاذ نفسه وأحبائه.

واحتل الفيلم المركز الخامس محققاً 7.1 مليون دولار، وهي بداية متذبذبة بالنظر إلى ميزانيتها التي تبلغ 30 مليون دولار.

الفيلم من إخراج توم جورميكان، وبطولة نيكولاس كيج، بيدرو باسكال، وتيفاني هاديش.

ويشير عرض 3 أفلام جديدة مرة واحدة إلى أن هوليوود ما زالت لديها بالفعل أفكار جديدة، لكن الجماهير لا ترغب دائماً في تحمل مشقة الذهاب لدور السينما لمشاهدتها.

ولن يواجه الفيلم منافسة كبيرة من محبي الأفلام العائلية حتى افتتاح فيلم Lightyear في يونيو المقبل.

وعلى الرغم من المنافسة المتراكمة، إلا أن الجزء الثاني لفيلم الأنيميشن العائلي Sonic the Hedgehog 2 احتل المركز الثاني في قائمة الإيرادات بمبلغ 15.2 مليون دولار بعد 3 أسابيع في دور العرض.



وبلغت إجمالي إيرادات الفيلم عالمياً 145.8 مليون دولار، أي أقل من 3 ملايين دولار عن تجاوز إجمالي شباك التذاكر للجزء الأول الذي حقق 148 مليون دولار قبل انتشار الوباء.

وجاء فيلم نورثمان في المركز الرابع، محققاً 12 مليون دولار لكن الطريق أمامه طويل حتى يغطي تكلفة ميزانية الفيلم التي تبلغ 90 مليون دولار.

والفيلم من إخراج وبطولة ألكسندر سكارسجارد ونيكول كيدمان وآنيا تايلور جوي وإيثان هوك وبيورك وويليم دافو.