الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مخرج «غارديانز» ينفق مليون دولار على حقوق أغنية

أثار المخرج السينمائي جيمس غن ذهول مستخدمي مواقع التواصل بتغريدة تكشف إنفاقه ذات مرة ما يصل إلى مليون دولار للحصول على حقوق استخدام أغنية في أحد أفلامه.

وفي رده على سؤال أحد متابعيه «ما هي كلفة شراء حقوق استخدام أغنية في العادة؟» كتب غن «في مرات لم أدفع شيئاً، وفي أخرى دفعت 75 دولاراً، وذات مرة دفعت مليون دولار، يعتمد الأمر على نوع الأغنية ورغبتي فيها».

وجاء في أحد التعليقات إن «السعر الذي سيطلبه آخرون مقابل حقوق أغنياتهم ارتفع للتو إلى مليوني دولار».

لكن المخرج أجابه بأنها ربما كانت الأغنية الوحيدة التي رغب في الصرف عليها بهذا القدر، مؤكداً أنها كانت حالة نادرة وحدثت لظروف تعلقت بعدم الحصول على حقوق استخدام الأغنية قبل البدء في تصوير العمل، وحاجته الحقيقية للأغنية من أجل الفيلم".



ومع ذلك لم يكشف المخرج عن اسم الأغنية أو الفيلم، فيما أكد أنها ليس أغنية Moonage Daydream للمغني الراحل ديفيد بوي، والمستخدمة في الجزء الثاني من فيلم غارديانز أوف ذا غالاكسي.

وفي تغريدة أخرى تحدث المخرج عن عدم تمكنه من استخدام موسيقى وأغنيات في أفلام لعدم توصله لاتفاقات حول حقوقها.

وكتب المخرج الأمريكي أنه مُنع من استخدام أغنية لمسلسل «بيس بيكر» بطولة النجم جون سينا، كما فشل في الحصول على الأغنية التي أرادها لصالح الجزء الثالث من فيلم غارديانز أوف ذا غالاكسي بسبب خلافات قانونية حول ملكيتها.

واشتهر المخرج باختيار أعمال موسيقية فريدة لأعمال الملحمية، آخرها بداية مسلسل «بيس ميكر» التي ساعدت في عودة فرقة الروك النرويجية «ويغ وام» إلى الأضواء.

وفي وقت سابق من العام الجاري أكد المخرج أن موسيقى الجزء الثالث من فيلم البطولة الخارقة «حراس المجرة» لن تكون مثل التي صحبت الجزأين الأولين.

ومن المقرر طرح الجزء الثالث من فيلم حراس المجرة في دور العرض السينمائية في 5 مايو 2023.