السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بعد 2.95 مليار إيرادات.. جزء جديد من «The Hunger Games» في 2023

أعلن منتجون في هوليوود أنهم سيقدمون جزءاً جديداً من سلسلة أفلام ألعاب الجوع أو The Hunger Games ومن المقرر عرضه في 17 نوفمبر 2023.

الفيلم المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه لسوزان كولينز حققت أجزاؤه أكثر من 2.95 مليار دولار في دور السينما العالمية، وقامت ببطولته النجمة جينيفر لورانس.

ويتتبع الفيلم الجديد قصة صعود كوريولانوس سنو الزعيم المستبد لأمة بانيم منذ كان عمره 18 عاماً فقط.

وسيعود فرانسيس لورانس لإخراج وإنتاج الجزء الرابع من «ألعاب الجوع» فيلمه الرابع، بينما تعمل كولينز كمنتج تنفيذي، وتتولى عملية الإنتاج نينا جاكوبسون مع براد سيمبسون.

وتنضم سلسلة «The Hunger Games» إلى قائمة من 5 أفلام حققت أعلى أرباح في تاريخ السينما، حيث بلغ إجمالي أرباحها 2.95 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي من عام 2012 إلى عام 2015.

وكان كتاب ثلاثية ألعاب الجوع قد حقق مبيعات تقدر بـ65 مليون كتاب بأكثر من 51 لغة، متصدراً قائمة أكثر الكتب مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز.

وتقع الأحداث في وقت غير محدد من المستقبل، في مناطق خيالية في دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 13 مقاطعة تعاني الفقر والتهميش، حيث يموت السكان من الموت بانتظام كعقاب على تمرد سابق ضد السلطة.

ويتم اختيار صبي وفتاة من كل مقاطعة للدخول في منافسات ومسابقات تستهدف في الحقيقة إذلال سكان المقاطعات وخضوعهم للسلطة الديكتاتورية.