الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

من كايلي جينر إلى ميشيل فان.. مشاهير حققوا ثروة من تجارة المكياج

من كايلي جينر إلى ميشيل فان.. مشاهير حققوا ثروة من تجارة المكياج

كانت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للعديد لجني الملايين، خصوصاً النجمات والفاشنيستات، ليس فقط من خلال ترويجهن لدعاية معينة، بل لترويجهن لمنتجاتهن الخاصة، وهناك العديد منهن أطلقن منتجاتهن التجميلية الخاصة من خلال قاعدتهن الجماهيرية الكبيرة على هذا المواقع.

وهناك العديد من النجمات والفاشنيستات وخبيرات التجميل اللاتي أطلقن مستحضرات تجميل خاصة بهن، سواء بمفردهن أو من خلال التعاون مع شركات كبرى، وروجن لها من خلال حساباتهن التي يتابعها الملايين وجمعن أرقاماً تفوق الخيال تصل أحياناً إلى ملايين الدولارات.

ومن أبرز اللواتي أطلقن مستحضرات تجميل وحققن أرباحاً خيالية:

كايلي جينر



أخيراً حازت على لقب «أصغر مليارديرة عصامية» وذلك بعدما تخطت ثروتها المليار دولار، وكانت كايلي أطلقت علامة خاصة بها لمستحضرات التجميل قبل أربع سنوات فقط، وتمتلك جينر مايقار 132 مليون متابع على حسابها الشخصي في إنستغرام فقط، وقررت كايلي عند إطلاقها مشروعها أن تكون نوافذ بيعها على سوشيال ميديا فقط، وهو ما نجح بشكل كبير مع فتاة لم تتخط وقتها 17 عاماً.

ريهانا



بعدما حققت نجاحاً ونجومية بالفن والغناء، لم تكتف بذلك، فاستغلت النجمة العالمية ريهانا شهرتها وقاعدتها الجماهيرية الكبيرة لإطلاق علامة مستحضرات تجميل خاصة بها تحمل اسم«فينيتي بيوتي» وتتوافر في 1600 متجر في 17 بلداً، واستطاعت ريهانا إثبات نفسها بقوة في عالم مستحضرات التجميل محققة مبيعات وصلت لـ 100 مليون دولار أمريكي بعد 40 يوماً من طرح أول تشكيلة مكياج خاصة بها.

هدى قطان



تعتبر خبيرة التجميل العراقية الأمريكية هدى قطان من أكثر مدونات التجميل تأثيراً حول العالم، وحققت نجاحاً لافتاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً إنستغرام التي يتابعها من خلاله 25 مليون متابع وصنفت في المرتبة الأولى في «قائمة إنستغرام للمؤثرين» لعام 2017، ما أدى إلى أن يبلغ ثمن المنشور الواحد في حسابها على إنستغرام 18 ألف دولار. كما دشنت هدى مدونتها «هدى بيوتي» بوصفها منصة تنشر من خلالها دورات تعليمية ونصائح حول التجميل والمكياج.

أطلقت قطان خط مستحضرات التجميل «هدى بيوتي» التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تعد إحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في العالم، وخصوصاً في الشرق الأوسط. ويبلغ حجم ثروة مؤسسة ومالكة هدى بيوتي إجمالي 550 مليون دولار.

ميشيل فان



استطاعت اليوتيوبر الفيتنامية ميشيل فان أن تبني اسماً كبيراً في عالم الجمال ومستحضرات التجميل، بدأت فان طريقها نحو الشهرة في عام 2007، حين نشرت أول فيديو لها على اليوتيوب، حول قواعد التجميل والمكياج، والذي حظي بمشاهدة 40 ألف شخص خلال أسبوع واحد من نشره، وبعد أن ازدادت شعبيتها افتتحت شركتها لمستحضرات التجميل IPSY وحققت أرباحاً تقدّر بـ 120 مليون دولار خلال عام واحد، كما تعاونت مع شركة لوريال لإنتاج خط مكياج والتي تسمى EM Cosmetics.

وعلى خطى الأسماء التي ذكرناها، هناك العديد من النجمات العربيات أطلقن مجموعات لمستحضرات تجميل تحمل أسماءهن وآخرهن النجمة البحرينية الشابة حلا الترك.