الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ما لا تعرفونه عن الملكة إليزابيث في عيدها الـ 93

تحتفل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم بعيد ميلادها الـ 93، الملكة الأكثر جلوساً على العرش الملكي البريطاني، حيث حكمت المملكة المتحدة مدة 67 عاماً، وفي هذه المناسبة، نقدم لكم بعض المعلومات الغريبة عن الملكة إليزابيث:

  1. يتم الاحتفال بعيد ميلاد الملكة مرتين سنوياً، الأول اليوم حيث سيتم إطلاق 41 طلقة مدفعية في حديقة الهايد بارك في لندن، وسيتم الاحتفال الرسمي في شهر يونيو المقبل.
  2. عاصرت الملكة إليزابيث 13 رئيساً أمريكياً خلال فترة توليها للحكم، ومن بينهم: روزفلت في الفترة ما بين 1945 حتى 1953، وأيزنهاور، وجون كندي، والرئيس الـ 37 للولايات المتحدة ريتشارد نيكسون، إضافةً لبوش الأب، وبيل كلينتون، وجورج بوش، وأوباما، وآخرهم دونالد ترامب.
  3. تختار بروشات لإرسال رسائل مبطنة، ومن بينها بعض البروشات التي قامت باختيارها لدى زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث اختارت ارتداء بروش قام باراك أوباما وزوجته ميشيل بإهدائه للملكة كعربون صداقة، وقامت بارتدائه بشكل متعمد لترسل رسالة مفاده تؤكد على انفتاحها على سياسة التسامح التي تبنّاها أوباما خلال فترة رئاسته وأعلن ترامب عن رفضه لها.
  4. أكثر الملكات سفراً، حيث تخطت زياراتها الرسمية منذ توليها العرش 305 زيارات، زارت من خلالها 130 بلداً.
  5. لا تمتلك جواز سفر، يمكن للملكة الاستمتاع بالسفر لأي وجهة في العالم دون جواز سفر، فهي ليست بحاجة لهذه الوثيقة كونها تصدر باسمها.
  6. عملت كقائدة لسيارة إسعاف، والقيام بأعمال الميكيانيك خلال تطوعها في الجيش خلال الحرب العالمية عام 1944، ورقيت فيما بعد لرتبة كابتن.
  7. في 2016 كشف السياسي البريطاني جيريمي كوبين خلال خطاب ألقاه في مجلس العموم أن الملكة من مشجعي فريق أرسنال.
  8. تنقل رسائل خاصة من خلال حقيبتها، إذا كانت تتحدث مع شخص، وقامت بنقل حقيبتها من يد لأخرى، فهي رسالة لفريق عملها مفادها أنها لا ترغب في مواصلة الحديث معه، أما إذا وضعت حقيبتها على الأرض فهي رسالة تفيد برغبتها لمغادرة المكان فوراً، أما إذا قامت بوضعها على الطاولة فهي ترسل رسالة بجاهزيتها لمغادرة المكان خلال 5 دقائق.