الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

في عيد ميلاده.. أهم المعلومات عن «دوين جونسون»

يصادف اليوم عيد ميلاد نجم هوليود الشهير دوين جونسون الشهير بـ «ذا روك» الـ 47 ويتميز ذا روك بكاريزما وحضور طاغي في أفلامه ومناسباته.

إليكم أهم المعلومات عنه

يبلغ طول ذا روك 196 سم وقرر الدخول في مجال المصارعة الحرة رغبة منه في تكملة مشوار والده المصارع الشهير «روكي جونسون» رغم رفض والده لذلك.

في عام 2007 دخل ذا روك في موسوعة غينيس ضمن قائمة النجوم الأعلى أجراً في هوليوود وكان يتقاضى حينها 5.5 مليون دولار مقابل دوره في فيلم.

ودخل موسوعة غينيس أيضاً لتمكنه من التقاط 106 صور سيلفي مع جمهوره في 3 دقائق خلال العرض الخاص لفيلمه San Andreas.

حمل داوين جونسون لقب المصارعة الحرة للوزن ثقيل ثماني مرات.

لأسبابٍ تتعلق بالتأمين، يملك (جونسون) بديلاً يقوم باللقطات الخطرة بدلاً منه، وللمفاجأة فبديله في هذه اللقطات هو ابن أخيه.

يمتلك (دواين جونسون) شركة إنتاج تدعى Seven Bucks Productions، و هي تنتج بعضاً من الأفلام التي يلعب فيها دور البطولة شخصياً، مثل الفيلمين Baywatch و Jumanji: Welcome to The Jungle اللذين صدرا العام الجاري.

كان (دواين) لاعباً محترفاً لكرة القدم الأمريكية وكان يلعب في الدوري الكندي لصالح فريق Calgary Stampeders.

قام (دواين) بنشر كتاب حول سيرته الذاتية في عام 2000، حصل على المركز الأول بوصفه الكتاب الأكثر مبيعاً في قائمة (نيويورك تايمز) وبقي في هذا المركز لبضعة أسابيع.

بحسب (الفوربز) فإنَّ إيراداته في عام 2016 بلغت ما يقارب ال 64.5 مليون دولار! ما جعله الممثل صاحب أعلى أجر في ذاك العام.

يمتلك (دواين جونسون) صفقة مع شركة Under Armour للملابس الرياضية، خط إنتاج هذه الصفقة كان ناجحاً بشكلٍ لا يصدق، فقد تضمنت الصفقة حقيبة للنادي الرياضي والتي قامت بالنفاد في يوم واحد بعد عرض كميتها للبيع، و (تيشيرت) عليه شعار الثور الأيقوني، وأحذية، وتطبيقاً منبّهاً حصل بدوره على أكثر من مليون عملية تحميل في أول أسبوع من طرحه.