الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بالفيديو:خطأ فني في «العاصوف» والمخرج يقر به

بالفيديو:خطأ فني في «العاصوف» والمخرج يقر به

مسلسل العاصوف

على الرغم من النجاح المدوي للجزء الثاني من المسلسل السعودي «العاصوف»، واجتياحه لتريند تويتر، خصوصاً بعد عرض الحلقات الخاصة باقتحام الحرم المكي قبل أربعة عقود، إلا أن هذا الأمر لم يخلُ من وجود بعض الأخطاء الفنية التي أقر بها مخرج العمل السوري المثنى صبح خلال لقائه ليلة أمس في برنامج «مجموعة إنسان» مع الإعلامي علي العلياني.

ومن بين المشاهد التي أثارت الجدل بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مشهد قيام أحد أتباع قائد جماعة اقتحام الحرم المكي، جهيمان العتيبي، بإطلاق النار على رأس أحد المحتجزين في الحرم، ليتطاير الدم بفعل الرصاصة التي اخترقت طاقية رأسه البيضاء من دون أن يظهر عليها أي تغيير.



لكن على الرغم من هذه الهفوة، إلا أن مخرج العمل قد أثنى على الفريق المشارك، وجهودهم في نقل المشهد وكأنما حدث بالفعل.

مسلسل العاصوف مأخوذ عن رواية الكاتب السعودي الراحل عبدالرحمن الوايلي (بيوت من تراب)، وبطولة الفنان ناصر القصبي ومشاركة واسعة من نجوم الفن السعودي، مثل: ريم عبدالله، وحبيب الحبيب وعبدالله السناني.

مسلسل العاصوف تجاوز التريند العالمي لمسلسل «صراع العروش»:

حقق مسلسل العاصوف نسبة المشاهدة الأعلى في المملكة العربية السعودية، حيث وصل إلى نحو ثلاثة ملايين منزل، كما استطاع أن يتجاوز التريند العالمي لمسلسل «صراع العروش».

ويسلط المسلسل الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينات من القرن الماضي، ويعتمد على أحداث رواية بيوت من تراب للكاتب عبدالرحمن محمد الوابلي.