الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

صوت اليمن ماريا قحطان: كاظم الساهر قدوتي .. ولن أخوض تجربة التمثيل

صوت اليمن ماريا قحطان: كاظم الساهر قدوتي .. ولن أخوض تجربة التمثيل

ماريا قحطان

قالت المطربة اليمنية الصغيرة ماريا قحطان، إن النجم كاظم الساهر قدوتها على الساحة الغنائية، إذ تعلمت منه الكثير وساعدها في إتقان الغناء والأداء والإحساس بالكلمات واعتلاء خشبة المسرح بثقة من دون خوف أو توتر.

وذكرت صوت اليمن في حوارها مع «الرؤية» أنها لن تخوض تجربة التمثيل على مستوى الدراما أو المسرح حالياً، لأنهما يحتاجان إلى تفرغ وجهد كبيرين، مؤكدة أن الوقوف لفترة طويلة أمام كاميرات التصوير يرهقها لصغر سنها، إذ تبلغ من العمر عشرة أعوام.

وأشارت قحطان إلى أنها ستواصل مسيرتها الغنائية ولن تحيد عن تقديم فن هادف وراقٍ، مبينة أن الحفلات الغنائية تغمرها بالسعادة لتفاعل الجمهور مع ما تقدمه من أغانٍ .. وتالياً نص الحوار:


* من هي المغنية الصغيرة ماريا قحطان؟


أنا طفلة يمنية أبلغ من العمر عشرة أعوام، وأعشق الغناء والطرب الأصيل، وأقيم في صنعاء مع أسرتي وأدرس في الصف الرابع الابتدائي، وفي الوقت الحالي أخصص كل وقتي للدراسة، كما أنني أحيي فعاليات فنية نهاية الأسبوع.

* شاركتِ في برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز»، فلماذا اخترت أغنية «بعاد» للفنان محمد عبده؟

كان مطروحاً أمامي الكثير من الأغاني كي أقدمها في البرنامج، لكني من محبي فنان العرب محمد عبده، وأفضل أغنيته «بعاد» وكنت أرددها كثيراً، واقترحت علي أسرتي أن أقدمها في البرنامج كي أقنع لجنة التحكيم بموهبتي.

* حدثينا عن فترة مشاركتك في البرنامج، وكيف كانت التدريبات مع كاظم الساهر؟ وماذا تعلمت منه؟

كانت من أجمل أيام حياتي، فالبرنامج كله كان جميلاً والأصدقاء رائعون، لكن التدريبات كانت أحياناً صعبة، وساعدني كاظم الساهر في إتقان أداء الأغنية بإحساس عالٍ من دون خوف أو توتر، والساهر علمني أيضاً كيف أغني وكيف أقف على المسرح وكيف ابتسم للجمهور.

* قدمتِ إعلانات تلفزيونية في رمضان، ومنها «زين»، فهل ستواصلين تقديم هذا النوع؟

فكرة إعلان «زين» أعجبتني خصوصاً أني أغني فيها، كما حقق الإعلان نسبة مشاهدة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت إلى 20 مليوناً، وسأواصل تقديم الإعلانات التلفزيونية، ولدي مجموعة إعلانات سأقدمها باليمن في الفترة المقبلة.

* أيهما أصعب بالنسبة لك، تقديم الحفلات الغنائية أم تصوير الإعلانات؟

الإعلانات أصعب بكثير من الحفلات، فأنا أحب الأخيرة لأني أتفاعل فيها مع الجمهور وأشعر بالسعادة عندما أراهم سعداء ويصفقون لي، كما أن الحفل محدد الوقت ليس كتصوير فيديو كليب أو إعلان.

* هل ستقبلين بالعمل في التمثيل لو عرض عليك دور درامي أو مسرحي؟

التمثيل فكرة جميلة، لكنه صعب، إذ يحتاج وقت وتفرغ، وأنا ما زلت على مقاعد الدراسة وأهتم بتعليمي أكثر من الفن، كما أني أرهق كثيراً من الوقوف أمام الكاميرا والتصوير لوقت طويل، إذ عرض علي المشاركة في عملين في رمضان الماضي لكني اعتذرت عن عدم المشاركة، لأن الدراما والمسرح تحتاجان إلى متسع من الوقت والجهد.

* من قدوتك على الساحة الغنائية؟ ومن المطرب الصغير الذي تفضلين صوته؟

الفنان كاظم الساهر قدوتي غنائياً، والمطرب الصغير الذي أحب صوته هي صديقتي الفنانة العراقية نور من المشاركات في برنامج «ذا فويس كيدز».

* كيف توفقين بين حفلاتك الغنائية وتحصيلك الدراسي؟

حفلاتي الغنائية يتولى أمرها فريق عملي ومدير أعمالي، أما دراستي فأهلي يحفزونني كثيراً على التحصيل والتفوق.

* هل ستكملين طريقك في العمل الفني، أم تغيرين مسارك؟

سأواصل طريقي الفني وأسعى للنجاح فيه كي أكون في الصدارة، وأحقق شهرة ونجومية واسعتين، ولكني سأظل مركزة على الفن الهادف والراقي.

* ما جديد ماريا قحطان على الساحة الفنية؟

سأطرح قريباً فيديو كليب «سندريلا كينزو»، إلى جانب أغنية «طفلة وصغيرة».