الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

6 نجمات انتصرن على سرطان الثدي

مع دخولنا في اليوم الأول من شهر أكتوبر أو ما يسمى "أكتوبر الوردي"، تبدأ مبادرة الشهر للتوعية حول مرض سرطان الثدي، حيث تعمل هذه المبادرة على مستوى دولي من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي، وضرورة الفحص المبكر للنساء كخطوة نحو الشفاء العاجل.

خاضت العديد من الفنانات والنجمات تجربة مرض سرطان الثدي وشاركن جماهيرهن هذه الرحلة ومتاعبها، إليكم 8 نجمات استطعن الانتصار عل سرطان الثدي.

إليسا



أعلنت المغنية اللبنانية إليسا العام الماضي إصابتها بمرض سرطان الثدي، وأنها استطاعت أن تتغلب عليه وتشفى، وأعلنت إليسا عن إصابتها بالمرض من خلال فيديو كليب حمل عنوان "إلى كل اللي بحبوني" .

زهرة الحرجي



أصيبت الممثلة الكويتية زهرة الحرجي بمرض سرطان الثدي أيضاً، وبعد رحلة علاج استمرت لمدة عامين استطاعت زهرة التغلب عليه، وخلال إصابتها قامت زهرة بحلق شعرها أمام الصحافيين خلا ندوة تكلمت فيها عن معاناتها مع المرض وكيف تمكنت من الانتصار عليه وتضامناً مع المرضى حلقت شعرها وقالت: "الشعر يسقط ثم ينبت، الأهم أن تكون النفسية جيدة".

أنجلينا جولي



شكلت أنجلينا جولي صدمة للرأي العام بعد إجراء خطوة استباقية لعلاج السرطان، ولم تفكر جولي قط في شكل جسمها عندما شعرت أنها مهددة بالمرض، وقامت باستئصال ثدييها والخضوع لعملية ترميم وذلك عندما اكتشفت إصابتها بمشكلة وراثية تزيد من احتمالية إصابتها بسرطان الثدي.

كايلي مينوك



أصيبت أيضاً المغنية الأسترالية كايلي مينوك بالمرض وخضعت لجراحة وعلاج كيماوي وإشعاع لعدة أشهر حتى أعلنت تعافيها وانتصارها على المرض عام 2006 أثناء جولة فنية لها.

نورا رحال



لم يستثنِ السرطان أيضاً المطربة السورية نورا رحال التي أصيبت بسرطان الثدي في عام 2007، وحاربت المرض بشراسة وخضعت لعملية استئصال الثدي وعملية الترميم بعده، وساعد اكتشافها المبكر للمرض على سرعة الشفاء وعودتها للفن.

فاديا الطويل



أما الإعلامية فاديا الطويل فلها باع طويل في معاركها مع السرطان، وسجلت انتصارات كبيرة عليه. ففي المرة الأولى أصيبت بسرطان الثدي، ثم شفيت منه، بعد ذلك هاجمها المرض نفسه في القفص الصدري فقاومته بكل تحدٍ وانتصرت عليه. وبعد أن شفيت فاجأها هذا المرض في رأسها فأصيبت بورم في المخ، وكانت تلك الفترة من أصعب فترات حياتها، وتم التخلص من الورم بعملية جراحية ناجحة كُتب بعدها الحياة لفاديا.