الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

في يوم ميلادها..كيف قفزت هدى قطان لثروة المليارات؟

من مبلغ 6000 آلاف دولار حتى وصلت إلى ثروة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، حيث استطاعت هدى قطان الأمريكية ذات الأصول العراقية أن تبني إمبراطورية في قطاع التجميل بدأتها من خط إطلاق الرموش الخاصة بها في عام 2013 عبر متاجر سيفورا في دبي وكافة فروعه حول العالم، لتصبح هدى بيوتي كما يطلق عليها خبيرة الجمال الأكثر متابعة عبر إنستغرام ليصل عدد متابعيها اليوم إلى 39.3 مليون متابع.



هدى تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ36، حيث احتلت هدى العام الماضي المرتبة الـ37 في قائمة فوربس للسيدات الأمريكيات اللاتي صنعن ثروتهن بأنفسهن، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتصدر من خلالها خبيرة المكياج هدى قطان قوائم فوربس، حيث تصدرت في عام 2017 قائمة أبرز 10 خبيرات تجميل في المنطقة، كما تصدرت لائحة الأعلى أجراً على إنستغرام حسب ما نشر موقع ’هوبر إتش كيو‘ الذي أفاد بأن قطّان تكسب ما يصل إلى 66 ألف درهم إمارتي للمنشورات الدعائية. كما تم إدراج اسمها من قبل مجلة تايم في قائمة الشخصيات الـ25 الأكثر تأثيراً على الإنترنت.



بداية الشهرة



عشقت هدى الأزياء والجمال منذ أن كانت طالبة في قسم إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في الشارقة، لتنتقل فيما بعد إلى لوس أنجلوس وتتخصص في مجال استخدام مساحيق التجميل، وتبدأ مدونتها الخاصة بأسرار الجمال Huda beauty، لتحقق شهرة واسعة بين الفتيات، وازداد عدد متابعيها عبر مدونتها التي تقدم من خلالها نصائح للعناية بالبشرة، ومشاركتها لأسرار المكياج، لتدخل هدى فيما بعد مجال الأعمال من خلال إطلاق خط رموش خاص بها بعد أن اقتحمت عالم سوشيال ميديا، حيث ساعدتها مدونتها في الانتشار سريعاً وتحقيق شهرة واسعة في العالم.

طموح هدى لم يقف لهذا الحد، حيث قامت بتأسيس شركتها الخاصة وتشرف عليها شقيقتها منى، حيث تشغل هدى منصب رئيسة "هدى بيوتي"، لتطلق فيما بعد علبة ظلال لاقت رواجاً كبيراً حول العالم، لتطلق هدى تباعاً عدداً كبيراً من المنتجات من بينها: أحمر الشفاه، أقلام تحديد، علب هايلايتر، لتصبح علامتها اليوم الأكثر نمواً في المنطقة، وماركة التجميل رقم 1 في الشرق الأوسط.



قناة بملايين المشتركين على يوتيوب

شهرة هدى قطان دفعتها لإنشاء قناتها الخاصة على يوتيوب، حيث يبلغ عدد مشتركيها أكثر من 3 ملايين متابع، حيث تشارك قطان عدداً من الفيديوهات التعليمية للعناية بالبشرة، أو تطبيق المكياج، حيث تصل نسبة المشاهدات لأكثر من مليونين في بعض الأحيان، وتنعكس شخصية هدى المرحة في معظم المقاطع، وتحاول في بعض الأحيان أن تتحدث بلهجة عراقية لتستقطب أكثر شريحة ممكنة من العالم العربي.

ترتبط هدى بعلاقة مع العديد من المشاهير مثل: كيم كاردشيان وإيفا لونغوريا، حيث تحرص الأخيرة على اختيار هدى لتضع لها المكياج في العديد من المناسبات.



حياتها الشخصية



ارتبطت هدى بعلاقة حب مع كريستوفر غونالكو منذ أن كانت في عمر الـ16، وتزوجا في عام 2008، وأنجبا ابنتهما نور، حيث تولي هدى اهتماماً كبيراً لعائلتها، وقامت بتوظيف كافة شقيقاتها للعمل معها.