الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مايا دياب: «التنمر الرقمي» يلاحقني .. والكذابون خارج قائمة أصدقائي

تتنوع اهتمامات الفنانة اللبنانية مايا دياب بين التمثيل والغناء والتقديم التلفزيوني، حاصدة النجاح الفني والجماهيري، مبتعدة عن النمطية والتكرار في تصوير أغنياتها بكليبات قد يراها البعض غربية وغريبة، بينما تراها هي نوعاً من الابتكار و«الستايل» المختلف.

وأكدت في حوارها مع «الرؤية» أنها بصدد المشاركة للمرة الأولى في عرض مسرحي مصري سيعرض ضمن موسم الرياض، وبرفقة نخبة كبيرة من عمالقة الدراما والمسرح المصريين.

وأشارت دياب إلى تعرضها للتنمر الرقمي الذي يلاحقها كثيراً على مواقع التواصل، لكنها لا ترد، مشيرة إلى أن حسابات البعض تخصصت في انتقاد وتشويه المشاهير بحثاً عن المال.

وأوضحت أن علاقتها مع الوسط الفني مقتصرة على الفنانين الذين لا يعرفون الكذب، أما أولئك «المتناقضون» فلا داعي لصداقتهم.


ولفتت دياب إلى أن إطلالاتها نتاج مهارة وإبداع واجتهاد، حيث تسبق دور الأزياء العالمية وموضاتها قبل أعوام من نزولها، على حد قولها، متمنية أن يكون لها علامة تجارية خاصة بالأزياء والموضة مستقبلاً .. وتالياً نص الحوار:



*تتعرضين للتنمر كثيراً في سوشيال ميديا، فهل وصلتِ في الرد على هذه المضايقات إلى القضاء؟

أنا من أكثر الفنانات اللواتي يتعرضن للتنمر منذ بداية مشواري الفني، وكأنه يلاحقني، لكن في حياتي لم أرد على مضايقات سوشيال ميديا، لكن في حال تمت استضافتي في أحد البرامج التلفزيونية أتحدث عن هذه المسألة وأدافع عن نفسي وأتحدث عن قضية التنمر.

أما توجهي للقضاء فيما يخص التنمر فحدث مرة واحدة حينما كنت في بدايات مشواري الفني ونصحني من حولي بضرورة تقديم شكوى قضائية، وقد كان، إلا أن الزمان لو عاد بي فلن أتقدم بهذه الشكوى لأن الحياة علمتني أن أتجاوز الكثير من المواضيع وأتعامل معها بموضوعية.

*لماذا تعتمدين الإطلالات الغريبة وسيلة لظهورك؟

أستغرب من اعتبار بعض الناس أن إطلالاتي غريبة، إذ إني أعتبرها مهارة وإبداعاً، وأجتهد كثيراً في سبيل تنسيقها وابتكارها، إضافة إلى أني أسبق في بعض الأحيان دور الأزياء العالمية وموضاتها قبل أعوام من نزولها، لهذا يعتبر البعض أنها غريبة.



*هل يمكن أن تتجهي لتصميم الأزياء وتكون لك علامة تجارية خاصة بك؟


نعم، هذا حلم من أحلامي.

*لماذا تفتقد فيديو كليباتك الهوية العربية من ناحية التصوير؟

لأني أجد نفسي في هذا الستايل المختلف، كما أن تشابه الأفكار وتكرارها يجعلني أبتعد عن هذا الأمر بتصوير كليبات قد يراها البعض غربية وغريبة.



*هل تعتبرين نفسك فنانة شاملة؟


لا، بل اعتبر نفسي فنانة قادرة على العمل في أكثر من المجالات كالتمثيل والغناء والتقديم، والعبرة بنجاح الإنسان في المجالات التي يعمل بها.

*هل سنراك في دراما رمضان 2020؟

لا، لن أتواجد في دراما رمضان المقبل، لكنني سأشارك للمرة الأولى في عرض مسرحي مصري سيعرض في موسم الرياض، وبرفقة نخبة كبيرة من عمالقة الدراما والمسرح في مصر.

*هل تفتقدين تعليقات الراحل راغد قيس من موقع شرطة المشاهير؟

أعتبر راغد قيس من أكثر الناس الموضوعيين في تعليقاتهم بصراحة. مع أنه كان ينتقدني كثيراً، لكنه كان واضحاً على صعيد الكشف عن نفسه وهويته، على عكس آخرين ينتقدون المشاهير في حساباتهم على سوشيال ميديا دون أن يفصحوا عن هوياتهم، لأنهم يشعرون بالخجل من أنفسهم، حيث يدفع لهم المال لتشويه بعض الفنانين.

*كيف تصفين علاقتك بالوسط الفني؟

علاقتي بالوسط الفني مختصرة على الفنانين الحقيقيين غير الكذابين في المقابلات التلفزيونية، أما الآخرون فمن الصعب أن يكونوا أصدقاء لي أبداً لأنهم متناقضون كثيراً.

*وما جديدك الفني؟

أعمل على أغاني «سنجل» إحداهما لبنانية والأخرى مصرية، كما سأقدم الكثير من الحفلات قبل نهاية 2019.