الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

في حفلة افتراضية.. نجوم العالم يحتفون بالعاملين في القطاع الصحي

أمتعت حفلة افتراضية مليئة بالنجوم من «ذي رولينغ ستونز» مروراً بتايلور سويفت، إلى بيلي إيليش، محبي الموسيقى حول العالم مع عرض يحتفي بالعاملين في القطاع الصحي، فيما يحتمي المليارات في المنزل من فيروس كورونا.

انضمت ليزو وجينيفر لوبيز وستيفي ووندر وبول مكارتني وإل إل كول، أيضاً، إلى الحفلة التي نظمتها ليدي غاغا على الإنترنت، والتي دعمتها منظمة «غلوبل سيتيزن» بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.



وقبل افتتاح العرض، قالت ليدي غاغا التي بدأت العمل مع «غلوبل سيتيزن» ومنظمة الصحة العالمية قبل أسابيع لجمع التبرعات للمعركة ضد كورونا، إنها تصلي للعاملين الطبيين وأيضاً: «أفكر في كل الأشخاص المعزولين في المنزل الذين يتساءلون متى سينتهي كل هذا».

وأضافت: «ما أود أن أفعله الليلة، إذا استطعت، هو منحكم الفرصة لتتبسموا ولو لحظة»، ثم قدم ستيفي ووندر تحية للأسطورة بيل ويذرز الذي تُوفي قبل فترة وجيزة.

وغنى ووندر فيما كان جالساً أمام البيانو في منزله أغنية «لين أون مي» قبل تأدية «لوفز إن نييد أوف لوف توداي» بصوته المميز.



وشارك في الحفلة أيضاً، ميك جاغر وقدم أغنية «يو كانت أولويز غيت وات يو وانت»، فيما أدى أعضاء فرقة «رولينغ ستونز» كل من منزله ومن بينهم تشارلي واتس.



وأدت على البيانو الخاص بها، تايلور سويفت «سون يول غيت بيتر» التي كتبتها مغنية البوب عن صراع والدتها مع السرطان.



وأرادت «غلوبل سيتيزن» من هذا الحدث الذي بُث على شبكات التلفزيون الرئيسية في أنحاء العالم واستضافته شخصيات تلفزيونية أمريكية أبرزها جيمي فالون وجيمي كيميل وستيفن كولبيرت، أن يكون لحظة تضامن من خلال الغناء وليس بهدف جمع التبرعات.



كما وصفتها المنظمة بأنها «صرخة حاشدة» لدعم العاملين في مجال الصحة، في الوقت الذي أجبر فيه فيروس كورونا 4.5 مليار شخص، على الأقل، على البقاء في المنزل.

وانضمت إلى الحفلة الافتراضية كوين باي، لتشكر «الأبطال الحقيقيين البعيدين عن عائلاتهم فيما يعتنون بأهلنا».



وأكدت بيونسيه، أن وباء كورونا في الولايات المتحدة يؤثر بشكل غير متناسب على الأمريكيين الذين يشكلون جزءاً كبيراً من القوى العاملة التي لا تتمتع برفاهية العمل من المنزل.



وكان الممثل الهندي شاه روخ خان والمغنية النيجيرية بورنا بوي، من بين المشاركين في الحدث الذي شمل السيدتين الأمريكيتين السابقتين ميشيل أوباما ولورا بوش، إضافة إلى الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري.



كما شارك الممثل البريطاني إدريس إلبا، الذي أُصيب بفيروس كورونا وشُفي منه، أيضاً في الحفلة.

واختُتم العرض بغناء مؤثر لسيلين ديون وليدي غاغا وأندريا بوتشيلي وجون ليجند، الذين غنوا بشكل جماعي أغنية «ذي براير» برفقة عازف البيانو الشهير لانغ لانغ.