السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

آخرهم إيمان سلامة.. 6 نجوم رشحهم الجمهور لأدوار ولم يجسدوها

آخرهم إيمان سلامة.. 6 نجوم رشحهم الجمهور لأدوار ولم يجسدوها

أحمد زكي.

مع الإعلان عن مسلسل «الإمبراطور» المعتمد على السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، وتجسيد محمد رمضان لدور البطولة، انطلقت بورصة الترشيحات لشخصيات المسلسل عبر سوشيال ميديا، الأمر الذي طال بطل المسلسل نفسه، حيث رفض البعض أداء رمضان لدور زكي، رغم تجسيد رمضان لزكي قبل ذلك في مسلسل «السندريلا».

حالة زكي ورمضان لم تكن الأولى وبالطبع ليست الأخيرة، فهناك العديد من الذين رشحهم الجمهور لأداء أدوار شخصيات حقيقية في مسلسلات السيرة الذاتية، وهم: «محمد خميس في دور خالد بن الوليد، عمرو سعد لدور أحمد زكي، السقا مرشح لدور جميس بوند، نادية حسني للسندريلا، إيمان سلامة لدور سعاد حسني، ومحمود عزازي لدور العندليب».





محمد خميس

مع إعلان النجم عمرو يوسف اعتذاره عن بطولة مسلسل «سيف الله المسلول» المتوقع عرضه في موسم 2021، دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل حملة لترشيح الفنان محمد خميس لأداء الدور تحت وسم «#خميس_ابن_الوليد.

واعتمدت الحملة على دراسة خميس للشخصية وأبعادها التاريخية، وتقديمه العديد من الأعمال باللغة العربية الفصحى، وكذلك بنيانه الجسدي وملامحه العربية.

ولم تقف الحملة على الوسم بل وجه القائمون عليها دعوة للشركات لرعاية المسلسل، كما تم وضع تخيل لطاقم العمل.





عمرو سعد

«لا أرتاح لفكرة ممثل شاب يربي نموراً ويشتري سيارات فخمة، ويشارك جمهوره آخر ماركة في آخر حاجة، إنه يمثل حياة الشخص الذي مات مديوناً ووحيداً، عشان مخلص للفن، بل ضايقوه ولم يأخذ كامل حقه»، بهذه الكلمات عبر الكاتب المصري عمر طاهر رفضه لفكرة تجسيد الممثل المصري محمد رمضان لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي.

وشاركه الرأي الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رشحوا بدلاً منه الفنان عمرو سعد باعتباره الأحق بتجسيد الدور لاقترابه من ملامح زكي، إضافة إلى تشابه الأدوار إلى حد كبير.

وشكر سعد جمهوره على ترشيحهم الذي يدل على محبتهم له، مشيراً إلى أنه من غير المطروح حتى الآن تجسيده للنمر الأسود مستقبلاً لأنه مشغول بشق طريقه.





إيمان سلامة

ولم يكن دور أحمد زكي في مسلسل «الإمبراطور» هو الوحيد الذي قدم الجمهور له مرشحين، بل امتد الأمر لدور سعاد حسني التي ربطتها علاقة طيبة بأحمد زكي، فرشح الجمهور له الممثلة الصاعدة إيمان سلامة التي نشرت لها صورة بعد عمل مكياج جعل ملامحها قريبة من ملامح السندريلا.





أحمد السقا

في عام 2016، وعقب اعتذار النجم العالمي دانيال كريغ عن دور عميل المخابرات الأشهر في العالم جميس بوند، نشر موقع هافينغتون بوست قائمة بـ14 نجماً عالمياً يمكن ترشيحهم لأداء الدور بناء على ترشيحات الجمهور من بينهم النجم المصري أحمد السقا، الذي احتفى بهذا الترشيح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك آنذاك.





نادية حسني

في عام 2006، صدر عملان تم تجسيد النجمة الراحلة سعاد حسني فيهما، الأول «العندليب»، أما الثاني فهو مسلسل «السندريلا»، وفي العمل الأول جسد دور السندريلا المذيعة المصرية نادية حسني، والتي ظهرت في عدة مشاهد فقط، أما الثاني فكان دور سعاد حسني من نصيب الفنانة منى زكي.

ورغم اقتراب الفارق بين المسلسلين إلا أن الجمهور رشح نادية حسني لأداء الدور بدلاً من منى زكي التي اعتبروها بعيدة كل البعد عن ملامح سعاد حسني، ولم يحظَ المسلسل بالكثير من النجاح في وقت عرضه.





محمود عزازي

قبل إنتاج مسلسل «العندليب.. حكاية شعب» عام 2006، أقامت الشركة المنتجة للمسلسل مسابقة بعنوان «العندليب من يكون» للبحث عن شبيه عبدالحليم حافظ، وشارك في المسابقة الفنان المصري محمود عزازي الذي اعتبره البعض الأقرب لأداء الدور، إلا أن الوجه الجديد حينها شادي شامل فاز بالمسابقة لتجسيد الدور في المسلسل.