السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

4 فنانات يبهرن الجمهور بالإطلالة الفرعونية

دبي- شيماء يحيى

تتنافس الفنانات العرب فيما بينهن من أجل الظهور بطلة خاطفة للأبصار، لكن يظل «لوك الملكة الفرعونية» الأكثر جذباً لهن، حيث تسعى كثيرات منهن للظهور به سواء على السجادة الحمراء في المهرجانات الدولية أو جلسات التصوير التي يشاركنها مع متابعيهن على منصات التواصل الاجتماعي.

ومن آن لآخر تطل فنانة جديدة بهذه الطلة المميزة محاولة تقمص الملامح الفرعونية سواء بالمكياج أو الإكسسوارات ذات اللون الذهبي أو قصة الشعر الفرعونية المميزة.





سوسن بدر

كانت آخرهن الفنانة المصرية سوسن بدر، التي ظهرت خلال جلسة تصوير تعتمد فيها على محاكاة بعض اللوحات الفنية التي تظهر فيها المرأة الفرعونية، متقمصة نظرة العينين أو الوقفة أو طريقة الابتسامة.

ولم تكن هذه المرة الأولى لظهور بدر في الثوب الفرعوني، حيث أطلت منذ عدة سنوات بإطلالة فرعونية تشبه الملكة نفرتيتي وذلك في إحدى الحملات الدعائية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان البروستاتا، والتي كانت مع المخرج عمرو سلامة.





ومنذ وقتها والجمهور يطلق عليها نفرتيتي السينما المصرية خاصة أن صورتها في الحملة الإعلانية لقيت إعجاب الجمهور ورواجاً وانتشاراً كبيراً بين رواد التواصل الاجتماعي، كما أنها أعلنت في أكثر من مقابلة صحفية أن حلم تجسيد شخصية الملكة «نفرتيتي» ما زال يطارها، ولا يذهب عن فكرها.





دوللي شاهين

كما ظهرت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، بمجموعة من الصور المميزة التي تقمصت بها دور الملكة الفرعونية كليوباترا، معتمدة على مكياج الملكة المميز والإكسسوارات ذات اللون الذهبي التي ألقت ببريقها على البشرة البرونزية للفنانة، مما جعلها من أكثر النجمات اللاتي تميزن بطلتهن الفرعونية، خاصة أن رشاقة جسدها كانت الأقرب لجسد الملكة كليوباترا.





فيفي عبده

وتعد الراقصة المصرية فيفي عبده من أبرز النجمات اللاتي ظهرن بالطلة الفرعونية، عندما شاركت في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1997 بفستان ذي تصميم فرعوني من تصميم فؤاد سركيس، والذي كان حينها حديث الصحافة العربية حيث الطلة المميزة على السجادة الحمراء في واحد من المهرجانات السينمائية الدولية والعالمية.





بوسي شلبي

أما الإعلامية بوسي شلبي فقدمت حلقة تلفزيونية من برنامجها «أحلى النجوم» بالزي الفرعوني من محافظة الأقصر بصعيد مصر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة، وحاولت من خلال طلتها الفرعونية أن تقدم دعماً لسياحة مصر وتروج لمعالمها الأثرية التي يتلون بها جنوب مصر.