الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«الكينغ والهضبة وملكة الإحساس».. أكتوبر شهر ميلاد المشاهير

شهر أكتوبر.. «شهر المشاهير» أو «شهر العظماء»، مسميات عدة لهذا الشهر، لميلاد عددٍ كبير من المشاهير الذين حققوا نجاحاتٍ ضخمة، أهَّلتهم ليكونوا في الصدارة، ما بين الفن والرياضة.

وبات من المعروف لدى الجماهير أن مواليد شهر أكتوبر، بالضرورة شخصيات ناجحة وصاحبة شأن كبير، وفيما يلي نستعرض قائمة بأشهر نجوم العرب مواليد شهر أكتوبر.





«الكينغ» محمد منير

صاحب الصوت النوبي العذب، الذي أسر الملايين حول العالم بفنه غير التقليدي، من مواليد 10 أكتوبر، ومثَّل في العديد من أفلام العالمي الراحل يوسف شاهين، وحتى الآن تحدث ألبوماته الغنائية ضجة بمجرد صدورها، منفرداً بلونه الغنائي الخاص.





«الهضبة» عمرو دياب

واحد من أهم وأشهر المطربين المصريين والعرب على مدار التاريخ، فهو صاحب أكبر عددٍ من الجوائز العالمية، وُلد عمرو دياب في 11 أكتوبر، ولقبه جمهوره بـ«الهضبة» لما حققه من نجاحات ساحقة.





«ملكة الإحساس» إليسا

من أشهر مطربات جيلها الموجودات على الساحة الغنائية حالياً، فهي من مواليد 27 أكتوبر، حققت إليسا العديد من الجوائز العالمية، ويلقبها جمهورها بـ«ملكة الإحساس»، وتأتي في قائمة أغنى المطربات العرب.





أمير كرارة

من مواليد 10 أكتوبر، حقق كرارة نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية، سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، وشارك في موسم دراما رمضان الماضي بمسلسل «الاختيار»، الذي جسَّد من خلاله شخصية البطل الشهيد أحمد المنسي.





بلقيس

من مواليد 20 أكتوبر، وتمكنت من حجز مكانها على الساحة الفنية الخليجية، بعدما قدَّمت العديد من الأعمال لأبرز الشعراء والملحنين، وتحظى بجماهيرية وقبول كبيرين، وتحديداً بين فئة الشباب.





ماجد المهندس

من مواليد 25 أكتوبر، يعيش المهندس أفضل مراحله الفنية خلال هذه الفترة، إذ تمكَّن من الوصول إلى مرحلة فنِّية مميزة من ناحية الألبومات الغنائية أو الأغنية المنفردة التي أصبحت ملاذاً له، وتمكَّن من تحقيق أرقامٍ قياسية في الفترة الماضية، لنسبة الاستماع والانتشار.





دُرَّة

فنانة تونسية الأصل، من مواليد 13 أكتوبر، بدأت مشوار النجومية مع العالمي يوسف شاهين، وأصبح لها جمهور عريض، واستطاعت في زمنٍ قصير أن تصبح واحدة من نجوم الصف الأول في السينما والدراما.





«صاحبة الصوت الماسي» شيرين عبدالوهاب

من مواليد 8 أكتوبر، استطاعت أن تتصدَّر قائمة المطربات العرب في وقت قصير، بفضل أعمالها وأغانيها الراقية، وأصبحت من نجوم الصف الأول، وخاضت تجربة السينما والدراما، كما كان لها تجربة في برامج اكتشاف المواهب.





حسن الشافعي

موزع موسيقي شاب، من مواليد 9 أكتوبر، ظهر نجاحه بعد مشاركته في ألبوم «الليلادي» للمطرب عمرو دياب، وتوالت نجاحاته مع العديد من مطربي ومطربات الوطن العربي.





بُشرى

مذيعة وممثلة ومغنية، قدَّمت العديد من الأعمال الفنية، وتنوَّعت أدوارها ما بين الكوميدي والدرامي، وهي من مواليد 5 أكتوبر.





«نجمة العرب» كارمن سليمان

مطربة مصرية، فائزة بلقب «نجمة العرب» من برنامج «أراب أيدول» الموسم الأول، من مواليد 7 أكتوبر.



باسم سمرة

فنان صاحب ملامح مصرية أصيلة، من مواليد 16 أكتوبر، انطلق من فيلم «مرسيدس»، وتألق في «عمارة يعقوبيان»؛ ليحصد جوائز كثيرة عن أدائه لأدواره المتنوعة من مهرجانات عالمية.





حورية فرغلي

ملكة جمال مصر، في عام 2001، من مواليد 18 أكتوبر، عاشت في الإمارات، وقررت أن تتجه إلى التمثيل في عام 2010، ونالت شهرة واسعة؛ لتصبح بعد ذلك من نجمات الصف الأول.





سمية الخشاب

مواليد 20 أكتوبر، تخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية، انطلقت في دراسة التمثيل بعد نصيحة صلاح السعدني؛ لتبدأ مشوار النجومية مع مسلسل «عائلة الحاج متولي»؛ لتصبح أيضاً من النجمات الأكثر طلباً، وتبلغ من العمر 49 عاماً.





هاني رمزي

لفت الأنظار خلال مشاركته النجم محمد صبحي في مسرحيتي «تخاريف» و«وجهة نظر»؛ ليصبح واحداً من نجوم الشباك في مصر، ويحتفي بعيد ميلاده يوم 26 أكتوبر.





ميس حمدان

ميس حمدان، من مواليد 31 أكتوبر، وهي الشقيقة الوسطى لدانا حمدان ومي سليم من أصل أردني وأم لبنانية، تحترف التقليد والتمثيل، إضافة إلى الغناء، وتظل واحدة من أكثر الممثلات الكوميديات نجاحاً حالياً.