الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بالصور.. تكريم مطاوع وفؤاد في «شرم الشيخ للمسرح الشبابي»

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مساء أمس الاثنين، بحضور الفنان أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، المخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، وعدد من نجوم المسرح المصري.

وبدأ الحفل بأغنية للمطربة الشابة أروى صالح، وأعقبها أغنية للمطرب عماد كمال مُعدة خصيصاً للمهرجان، لتبدأ الفنانة لقاء سويدان في تقديم فقرات حفل الافتتاح، الذي أقيم وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من وباء «كورونا».

وكرم الغرباوي الفنانة حنان مطاوع التي أعربت عن سعادتها بتكريمها، مؤكدة أنها فخورة لوقوفها إلى جانب سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، كما توجهت بالشكر لوالدتها الفنانة سهير المرشدي التي وصفتها بمعلمتها الأولى، وشددت على تميز هذه الدورة لوجود ابنتها فيها لأول مرة.

وقام الفنان محسن منصور بتكريم زميله الفنان بيومي فؤاد، الذي أبدى أسفه لعدم سماعه عن مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في أوقات سابقة، متعهداً بحضور كل دوراته المقبلة بعد إعجابه بحالة التنظيم الشديدة من قبل القائمين عليه.

ونال المخرج إسلام إمام تكريم أفضل شخصية مسرحية، فيما أهدى المخرج اللبناني تكريمه بجائزة أفضل شخصية مسرحية عربية لروح الفنان الراحل أحمد زكي، لتختتم فعاليات الحفل بعرض مسرحية «إيزيس» للمخرجة كريمة بدير، وهو العرض المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.