الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

(رحيل المشاغب الرابع في مدرسة المشاغبين) آخر ظهور لهادي الجيار قبل وفاته.. وسر انسحابه من المسرحية الشهيرة

(رحيل المشاغب الرابع في مدرسة المشاغبين) آخر ظهور لهادي الجيار قبل وفاته.. وسر انسحابه من المسرحية الشهيرة

1280x960(41)

رحل عن عالمنا، في الساعات الأولى من اليوم الأحد، الفنان القدير هادي الجيار، والذي عرف بأدواره المميزة وأدائه العظيم الذي اتسم بالسهل الممتنع، ما جعله يصنع اسمه بحروف من ذهب في الوسط الفني ويترك إرثاً سيظل خالداً في تاريخ وذاكرة الفن المصري.

من بين أشهر أعمال الفنان الراحل هادي الجيار، دور «لطفي» في مسرحية مدرسة المشاغبين، والتي كانت بوابة السعادة لكل أبطاله، وفتحت لهم آفاقاً عديدة في السينما والدراما المصرية، لكن الجيار كان يرى عكس ذلك حينها، ورغب في الانسحاب من العمل بعد 15 يوماً فقط من العرض.

سر رغبة انسحاب هادي الجيار من مدرسة المشاغبين

كان الفنان الراحل هادي الجيار صرح عن سبب قراره بالانسحاب من مسرحية مدرسة المشاغبين من خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة، موضحاً أنه بعد 15 يوماً من عرض المسرحية قدّم اعتذاراً مكتوباً لصناعها عن استكمال العمل، بسبب كثرة الإفيهات الجديدة التي يلقيها أبطال العمل وهو ما لا يُجيده.

قال الجيار في حواره مع صاحبة السعادة: «لقيت نفسي محتاس في وسطهم، روحت كتبت ورقة للأستاذ عبدالمنعم مدبولي وقولتله مش عارف أروح فين وأجي منين في وسطهم، قالي اقعد واتعلم وجرب وحاول تعمل زيّهم، وأقنعني أكمل».

مدرسة المشاغبين مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطاني (إلى المعلم مع الحب) عُرضت لأول مرة في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب 73 بأيام قليلة، من تأليف الكاتب المصري علي سالم، وبطولة فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح «مرسي الزناتي»، عادل إمام «بهجت الأباصيري»، يونس شلبي «منصور عبدالمعطي»، أحمد زكي «أحمد الشاعر»، حسن مصطفى «عبدالمعطي»، سهير البابلي «عفت عبدالكريم» وهادي الجيار «لطفي بهاء».

آخر ظهور للفنان الراحل

ظهر الفنان الراحل هادي الجيار، في تحضيرات مسلسل «الاختيار 2» المقرر عرضه في شهر رمضان القادم، وكان هذا آخر ظهور للراحل الذي كان سوف يشارك في الجزء الثاني من العمل بعد نجاح الأول في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي.

جمعته صورة تحضيرات العمل الدرامي الجديد، مع فريق عمل المسلسل استعداداً لتصويره، وجاء الفنان هادي الجيار مع الفنان كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد مكي، والمخرج بيتر ميمي.

معلومات عن هادي الجيار

ولد الفنان هادي الجيار في 15 أكتوبر 1949، وشارك في أداء العديد من الأدوار الدرامية والسينمائية، وكان من أنجح أعماله "مسرحية المشاغبين، العصيان، سوق العصر، بطة وأخواتها، سلسال الدم، عوالم خفية، الأسطورة، السفيرة عزيزة، وغيرها من الأعمال في المسرح والسينما والدراما".

حصل هادي الجيار على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأ مشواره الفني عندما جاءته الفرصة للاشتراك في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور «لطفي» ثم اتجه إلى التلفزيون والسينما، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التلفزيون.

الجدير بالذكر، أن الراحل هادي الجيار قد توفي بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، عن عمر يناهز 71 عاماً، وذلك بعد إصابته بالفيروس من أسبوع تقريباً، ولكن تدهورت حالته الصحية بسبب إجرائه عملية قلب مفتوح، ما زاد من سوء حالته وتدهورها خلال الأيام الأخيرة، التي أدت إلى نقله إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج، لكنه لم يتمكن من السيطرة على الفيروس وراح ضحيته في الساعات الأولى من اليوم الأحد.