الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

حسن عيد يكشف تفاصيل دوره في «كومانجي»

حسن عيد يكشف تفاصيل دوره في «كومانجي»



كشف الفنان المصري حسن عيد لـ«الرؤية»، عن دوره في فيلم «كومانجي»، وقال إنه يجسد شخصية «سوهان» زوج الفنانة بسمة، والتي تلعب دور «تيا» عراقية الأصل.





وأضاف عيد أنه تم ترشيحه للفيلم عن طريق مخرج العمل محمود الشربيني، لافتاً إلى أن الشربيني يمتلك مهارة عالية وإبداعاً في الإخراج، وتعد أولى تجاربه الإخراجية على الإطلاق، والذي عمل مساعد مخرج مع أهم المخرجين في الوطن العربي، منهم محمد ياسين، وتامر محسن، وكاملة أبو زكري، وحاتم علي، إلى جانب المخرج الأمريكي فرانك جيلبر.





وأعرب الفنان المصري عن سعادته بالمشاركة مع فريق العمل ككل، حيث يحمل لوناً جديداً على الأعمال المصرية، خاصة أن العمل مكتمل الأركان ويضم فريقاً قوياً من إنتاج وإخراج وفنانين وجميع القائمين، ولذلك فإنه يعتقد أنه سيحقق نجاحاً كبيراً على مستوى الساحة الفنية في الفترة المقبلة.





وأكد أن الفيلم من رواية المؤلفة السويدية من أصول عراقية إكرميني نوريني، وتم ترجمتها إلى اللغة العربية، وجرى تحولها إلى نص سينمائي، ويعد أول إنتاج مصري سويدي، وستكون هناك مشاركة من طرف الجانب السويدي والعراقي على مستوى التمثيل.





وتابع: «فيلم كومانجي يضم كوكبة من نجوم الفن منهم بسمة، عباس أبوالحسن، محمود عزت، محمد خميس، شمم الحسن، ولم يتم تسكين سوى 20% من الفنانين، فمن المتوقع ظهور فنانين ضيوف شرف تمثيلاً لمصر باعتباره أول فيلم مصري سويدي».





وأشار حسن عيد إلى أنه يشارك في مسلسل «بنت السلطان»، للفنانة روجينا، والمقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، ويلعب دور «زياد»، وهو زوج روجينا التي تجسد شخصية «منار»، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج ممدوح شاهين.