الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مهن النجوم في دراما رمضان.. ضباط ومحامون وأطباء وتجار وسمكرية

انطلق الماراثون الدرامي الرمضاني، وبدأت عروض المسلسلات التي تتنوع مضامينها بين الكوميديا والأكشن والرومانسية والدراما الاجتماعية، ليتضح لجمهور المشاهدين الشخصيات التي يجسدها الفنانون والتي تتنوع بين الخير والشر.



كما تختلف مهن الفنانين بين ضابط الشرطة والأطباء والمحامين، وتجارة وسمكرية ورجال أعمال، وغيرها من المهن، وتستعرض «الرؤية» مهن أبرز نجوم الفن في مسلسلات رمضان 2021 في التقرير التالي:





ضباط شرطة

يجسد النجم كريم عبدالعزيز ضمن أحداث «الاختيار 2» دور ضابط شرطة أثناء فترة ثورة يناير وما بعدها من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، كما يجسد أحمد مكي أيضاً دور ضابط في إدارة العمليات الخاصة، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، ويعرض على قناة أون الفضائية، ويرصد بطولات رجال الشرطة.





كما يرصد مسلسل «هجمة مرتدة» بطولة من نوع آخر من خلال الشخصية التي يجسدها أحمد عز، ويقدم شخصية شاب يتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه يتعاون مع المخابرات المصرية ليصبح عميلاً لها، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.





ويستعرض مسلسل «القاهرة كابول» قضايا الإرهاب والتطرف والمؤامرات التي اجتاحت المنطقة العربية على مدار سنوات في ظل وجود 3 شخصيات رئيسية في العمل، وهي الإعلامي ويجسده فتحي عبدالوهاب، وضابط الأمن الوطني خالد الصاوي، والإرهابي الذي يلعب دوره طارق لطفي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.





مدرس ومهندسة

ويظهر الفنان ياسر جلال في دور مدرس ألعاب ولاعب ملاكمة في مسلسل «ضل راجل»، والذي ينتمي إلى الدراما الاجتماعية الشعبية، من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.





فيما تلعب النجمة منى زكي دور مهندسة زراعية في مسلسل «لعبة نيوتن» حيث تدور أحداث المسلسل حول زوجة تنشأ بينها وزوجها العديد من الخلافات، ورغم قصة الحب التي نشأت بينهما، فإنها تقرر الانفصال وإنهاء حياتها الزوجية، المسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن.





طبيبة وعالم

تجسد الفنانة يسرا في «حرب أهلية» شخصية طبيبة تجميل تدخل مع ابنتها في العديد من الصراعات، وتواجه العديد من الخلافات مع زوجها، المسلسل من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبدالعزيز. وفي عمل «بين السماء والأرض» يجسد هاني سلامة شخصية دكتور حميد سراج الدين، وتجسد درة دور زوجته، والعمل مأخوذ عن رواية للكاتب نجيب محفوظ، وهو من سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج ماندو العدل.





ويُقدم يوسف الشريف دور عالم فيروسات يُدعى ياسين في «كوفيد 25»، والذي يترأس لجنة متخصصة لتصنيع اللقاحات المضادة للفيروسات القاتلة في العالم، ويواجه عدة تحديات ومشاكل في رحلته للكشف عن حقيقة تلك الفيروسات، والعمل من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.





الفخراني وسليمان محاميان

شخصية المحامي سنشاهدها في عملين الأول هو «نجيب زاهي زركش» من بطولة يحيى الفخراني، وتدور أحداثه عن علاقة الآباء بالأبناء والجحود وقسوة القلب الذي يعاني منه الأب من معاملة أولاده، حيث يُجسد الفخراني شخصية محامٍ لديه 4 أبناء تسوء علاقاتهم به عندما يفكر في إقامة مشروع خيري، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

كما يُجسد جمال سليمان في «الطاووس» شخصية محامٍ يدعى كمال الأسطول الذي يترافع في عدة قضايا شائكة بما فيها قضايا التحرش وقضايا ثأر بالصعيد، وهو من تأليف محمد ناير، وسيناريو وحوار كريم الدليل، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.



ربات البيوت

وعن المشاكل الأسرية وربات البيوت وما يحدث داخل المنازل، تدور أحداث عدد من المسلسلات، ففي «ضد الكسر» تجسد نيللي كريم «سلمى» التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، ما يتسبب في استمرار الخلافات بينهما، من تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد.

وتجسد أمينة خليل في «خلي بالك من زيزي» شخصية فتاة تدعى زيزي تعاني من عدم القدرة على ضبط أعصابها، وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، أما زينة فتجسد فتاة تدعى دهب ضمن أحداث مسلسل «زي البيت الوقف» حيث تحاول دهب التغلب على صعوبات الحياة بعد أن تفقد عائلتها ثروتها، كما ينشأ خلاف بين دهب وزوجها الذي يرفض أن يطلقها، والمسلسل سيناريو إخراج عصام عبدالحميد.



السقا وكرارة تاجران

يجسد الفنان أحمد السقا في مسلسل «نسل الأغراب» شخصية غفران الغريب، بينما يقدم أمير كرارة دور عسَّاف الغريب، وكلاهما يحترفان العمل في التجارة في كل شيء سواء كان مشروعاً وغير مشروع، وعلى الرغم من قرابتهما فإن الخلافات التي تنشب بينهما تصل إلى حد الصراعات الدامية بهدف السيطرة على البشر والأموال والنساء، العمل من تأليف وإخراج محمد سامي.





موسى يقاوم ودينا تنتقم

بينما يلعب الفنان محمد رمضان شخصية موسى ضمن أحداث مسلسل «موسى» وهو شاب يعمل في الحدادة، ويتعرض لظروف قاسية تدفعه للتورط في إحدى الجرائم، ويصبح مطارداً، ما يدفعه للهرب واللجوء لمطاريد الجبل، العمل تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، ويعرض على قناة «DMC».

وتجسد الفنانة دينا الشربيني في «قصر النيل» فتاة تدعى كاميليا تواجه مقتل والدها منذ كانت في سن صغيرة، ما يجعلها تضع الانتقام هدفاً أمامها ويدفعها ذلك للزواج من صبري فواز للتقرب من العائلة التي تورطت في مقتل أبيها، العمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج خالد مرعي.



سمكرية وسيدة أعمال

بينما ترصد أحداث مجموعة من المسلسلات التي نشاهدها على شاشة دراما رمضان قصص رحلات الصعود، حيث تجسد روجينا شخصية فتاة شعبية تتحول لسيدة أعمال في «بنت السلطان»، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

كما يتقاسم مصطفى شعبان وعمرو سعد بطولة «ملوك الجدعنة»، حيث يجسد شعبان شخصية أحمد سفينة، ويجسد سعد شخصية أحمد سرية، وهما صديقان يعملان في سمكرة السيارات كما يقومان ببعض أعمال البلطجة، وهو من سيناريو وحوار عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويظهر محمد إمام في «النمر» بدور صعيدي يعمل في حي الصاغة، العمل تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.



مداح وأب مزيف

يلعب الفنان حمادة هلال شخصية حسن ابن الشيخ سليم المداح أو المنشد في مسلسل «المداح»، وهو من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، وشريف يسري، إخراج أحمد سمير فرج، ويعرض على قناة النهار.

ويجسد الفنان على ربيع خلال أحداث مسلسل «أحسن أب» دور شاب يسعى للمشاركة في إحدى المسابقات من أجل الفوز بجائزتها المالية الكبرى، وهو ما يجعله ينتحل شخصية أب، ويأتي بطفل من أطفال الشوارع ليجسد دور ابنه للفوز بالجائزة، العمل من تأليف أحمد محيي وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في 15 حلقة، ويعرض على قناة الحياة.