الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

قبل مشاهدة حلقة «لم الشمل».. كيف تغيّرت ملامح أبطال مسلسل Friends على مدار السنوات الماضية؟

أعلن أبطال مسلسل Friends الآن عن استعدادهم لعرض حلقة «لم الشمل»، عبر إحدى المنصّات الرقمية، وذلك من خلال عرض بوستر رسمي خاص بأبطال العمل ومقطع فيديو بثه نجوم العمل بعد مرور ما يقارب 17 عاماً تقريباً منذ أن شاهدناهم بتلك السلسلة الكوميدية «سيت كوم»، إذ من المفترض أن يتم عرض تلك الحلقة في 27 مايو من الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن مسلسل Friends حقق بصمة كبيرة في تاريخ الدراما الأمريكية والعالمية، وأصبح واحداً من أقوى المسلسلات الدرامية في العالم، وجزءاً كبيراً من ذكريات فتيات وشباب التسعينيات، بكل ما فيه من أحداث وقصص، فعلى مدار 10 أعوام بداية من 1994 إلى عام 2004، استطاعت تلك الدراما أن تبهرنا دائماً في كل حلقة، من تأليف ديفيد كران ومارتا كوفمان.

وبالطبع نتذكر جميعاً هؤلاء الأصدقاء الستة الذين تدور حولهم الأحداث وهم «رايتشل كارين غرين» جينفر أنيستون، «مونيكا غيلر» كورتني كوكس، «فيبي بوفيه» ليزا كودرو، «جوي تريبياني» مات لوبلان، «تشاندلر ميرييل بينغ» ماثيو بيري، «روس غيلر» ديفيد شويمر، الذين أصبحت صورهم هي الأكثر تداولاً، خاصة مع وجود تغيّر كبير في الملامح، بعد مرور كل تلك الأعوام.



ولهذا نستعرض لك مجموعة من الصور توضح لنا كيف تغيّرت ملامح أبطال العمل خلال المواسم، مقارنة بملامحهم الحالية:

«رايتشل كارين غرين» جينفر أنيستون



لعبت جينفر أنيستون دور رايتشيل، التي كانت بطبيعتها فتاة مدللة تبهرها الأموال وحياة الأغنياء، لهذا كنّا نشاهد بالعديد من إطلالاتها الكثير من الستايلات المختلفة والعصرية في فترة التسعينيات، هذا بالإضافة إلى التنوّع بتسريحات الشعر والمكياج، إذ كان من الطبيعي أن نلاحظ تطوراً بمراحل المسلسل خاصة أن شخصية رايتشيل قد عملت بمجال الأزياء خلال العمل الدرامي.



وكثير من الأشخاص قد تحدثوا أن إطلالات جينفر أنيستون لا تختلف كثيراً عن إطلالاتها بمسلسل Friends، ورغم مرور الأعوام وظهور بعض خطوط التجاعيد على وجهها، إلا أنها لا تزال تحتفظ بتلك الضحكة الشهيرة لرايتشيل.

«مونيكا جيلر» كورتني كوكس



مونيكا جيلار، التي تجسّد شخصيتها الممثلة كورتني كوكس، هي الأخت الصغرى لروس جيلار وزوجة تشاندلر بينغن، وعملت مونيكا خلال أحداث مسلسل Friends كرئيسة الطهاة في Javu وأم لتوأم، وتتميز شخصيتها بمدى هوسها بالنظافة والطبخ، وأعمال الحرف اليدوية، هذا بالإضافة إلى النميمة مع الفتيات.



وانعكس ذلك على إطلالاتها المختلفة، والتي تميزت بطابع هادئ وأكثر ترتيباً من إطلالات رايتشيل وفيبي، لهذا كانت تعتمد على الشعر الناعم المنسدل، وقد لاحظنا شعرها الطويل في المواسم الأخيرة، إلا أنه رجع قصيراً مرة أخرى في الموسم العاشر، بينما كانت الملابس أكثر هدوءاً، وبألوان ناعمة قليلاً، لكي تناسب شخصيتها التي تحب التنظيم.

وسنلاحظ أن كورتني ما زالت محتفظة باللون الداكن إلى الآن في حياتها الواقعية، ولكن ظهرت بعض التجاعيد بالوجه التي قامت بتغطية بعضها بالبوتوكس.

«فيبي بوفيه» ليزا كودرو



أما فيبي بوفيه والتي تقوم بدورها ليزا كودرو، فهي تعمل كمدلكة وتتمتع بروح مرحة للغاية، بالإضافة إلى أن أكثر ما يميز شخصيتها أنها غريبة الأطوار بعض الشيء، وحبها لقراءة الطالع، والعزف على الجيتار والغناء بطريقة سيئة.

كل تلك الصفات ترتبط بأذهاننا بإطلالاتها الغريبة، والتي تميزت بالتنوّع في الوقت نفسه، بداية من تسريحات شعرها المختلفة بهذا اللون الأشقر الفاقع الذي لم يتغيّر طوال المواسم العشرة، وكذلك الملابس ذات الألوان الفاقعة، والتفاصيل المتكلفة، والتي كانت جزءاً من الكوميديا في بعض الأحيان.



ولكن مقارنة بين ملامح ليزا كودرو الآن، سوف نجد ملامح أكثر هدوءاً، مع الاحتفاظ بشعرها الأشقر اللافت.

«جوي تريبياني» مات لوبلان



يجسّد مات لوبلان دور جوي تريبياني، وهو ممثل مغمور يحاول البحث عن الشهرة، ويعشق الحياة الاجتماعية كمصاحبة الفتيات، والجلوس مع أصدقائه، هذا بالإضافة إلى حبه لمشاهدة التلفزيون.

تميزت إطلالاته بستايل مرح للشاب العصري، الذي يحاول جذب انتباه الفتيات، مع تسريحات تغيّرت على مدار المواسم، إذ أصبحت أكثر جرأة وتطوراً مع مرور الوقت.



ويعتبر الممثل مات لوبلان من أكثر أبطال العمل الذين تغيّرت ملامحهم كثيراً، خاصة بعد أن اكتسب بعض الوزن، ويبدو أنه خضع لبعض أنواع الفيلر، وغيّر لون شعره إلى الأشقر الرمادي.

«تشاندلر ميرييل بينغ» ماثيو بيري



أما الممثل ماثيو بيري الذي لعب دور تشاندلر وهو زوج مونيكا، الذي يعمل كمدير تنفيذي، يتمتع بروح ساخرة رغم وظيفته المملة، فقد انعكس ذلك على إطلالاته التي اتسمت بطابع جادي قليلاً، بارتداء البدل أو القمصان الكلاسكية، كما أن تسريحة شعره لم تختلف كثيراً طوال الحلقات، لكننا سنلاحظ بالطبع كيف فقد القليل من شعره بملامحه الحالية.



«روس غيلر» ديفيد شويمر



روس الذي يلعب دوره ديفيد شويمر، هو شقيق مونيكا ويعمل كعالم حفريات، والذي يحب القراءة والتعلم، وقد بدأنا نلاحظ في الموسمين الآخرين من مسلسل Friends، كيف أصبح أكثر أناقة واهتماماً بذاته باعتماد الملابس المصنوعة من الجلد، خاصة أن إطلالته قبل ذلك كانت عادية كأي شاب مشغول لا يعطي اهتماماً كبيراً لمظهره.



ومقارنة بين ملامحه في العمل، ومظهره الحالي، فسوف نلاحظ تغيّراً كبيراً بملامح الوجه والتي تخبرنا عن بعض عمليات البوتوكس والفيلر، كما أنه ما زال محتفظاً بشعره الكثيف.