السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ياسر العظمة بعد حصوله على الجنسية الإماراتية: إنها شمس الخليج الساطعة التي تحتضن المبدعين

ياسر العظمة بعد حصوله على الجنسية الإماراتية: إنها شمس الخليج الساطعة التي تحتضن المبدعين

أعلن النجم السوري ياسر العظمة عبر صفحته على إنستغرام عن حصوله على الجنسية الإماراتية. واضعاً صورة لدبي يظهر فيها برج خليفة.

وكتب العظمة: إنها الإمارات.. شمس الخليج الساطعة تحتضن المهارات.. والمواهب المبدعة. شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة، بمنحي الجنسية الإماراتية فشكراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي الفنون والأدب والعلوم، على هذه المكرمة.



وتابع: كل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات.. حفظ الله سموه وحفظ شعب الإمارات الشقيق.

وقدم جمهور العظمة التهاني بنيل الجنسية الإماراتية، فيما أثنى آخرون على هذه المكرمة العظيمة التي منحتها الإمارات للنجم ياسر العظمة الذي قدم الكثير في الدراما والمسرح السوري، وعبرت أعماله كل دول العالم ضمن الدراما التي اشتهر بها على مر الأزمان «مرايا».

يذكر أن النجم ياسر العظمة ممثل وكاتب مؤلف ومنتج سوري اشتهر عبر سلسلة الدراما الاجتماعية «مرايا» واستمرت على مدار 35 عاماً وهي من فكرته وإنتاجه.

في رصيده الفني 34 مسلسلاً، منها مسلسل «مرايا» الذي قدم للمرة الأولى في العام 1982 واستمر حتى 2013. كما قدم في المسرح 6 مسرحيات أشهرها «غربة» التي جمعته مع نجوم الدراما والمسرح السوري دريد لحام وآخرين.





أما سينمائياً فقدم العظمة فيلماً واحداً حمل اسم «الرجل الأخير» في عام 1973. في عام 2020 قرر ياسر العظمة تقديم برنامج أسبوعي عبر حساباته في السوشيال ميديا.

نال العديد من الجوائز التقديرية نظير أعماله منها: في مصر حصد على مدار 3 مرات جوائز ذهبية في مهرجان القاهرة لتميزه بأعماله الكوميدية، وفي سوريا حصل على جوائز تقديرية من نقابة الفنانين. وفي المملكة العربية السعودية حصل على تكريم من مهرجان أبها للكوميديا الدولي.

وكان العظمة قد بدأ تصوير مسلسله الجديد «السنونو» بعد غياب عن الدراما لمدة 8 أعوام. وقد تم تصوير المسلسل في دولة الإمارات العربية المتحدة لرمضان 2021 لكن ولتأخر التصوير لم يحصل على فرصة العرض في الموسم الرمضاني.