الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بعد 25 سنة على أنجح فرقة نساء بريطانية.. أين نجمات سبايس جيرلز الآن؟

بعد 25 سنة على أنجح فرقة نساء بريطانية.. أين نجمات سبايس جيرلز الآن؟

سبايس جيرلز

يحتفي البريطانيون باليوبيل الفضي لصدور أول أغنية لفريق سبايس جيرلز النسائي الشهير Wannabe في عام 1996، الذي دشن مرحلة جديدة في موسيقى البوب في التسيعينيات من القرن الماضي كانت بطلاتها هؤلاء النساء الخمس اللاتي أصبحت فرقتهن الأنجح في بريطانيا بعد البيتلز.

واحتفاء بتلك المناسبة، أعلنت الفرقة أنها ستصدر ألبوماً مصغراً مكوناً من 4 أغنيات بعنوان Feed Your Love أو غذِّ حبك.

وذكرت صحيفة ميرور أن الألبوم سيتاح للبث على المنصات الرقمية ويوتيوب بداية من 9 يوليو المقبل، ويتاح للشراء من محلات الكاسيت في 23 يوليو المقبل.

ولكن، بعد 25 عاماً، أين نجمات سبايس جيرلز اليوم؟



فيكتوريا بيكهام



هي الأكثر شهرة واستمرارية من بين نجمات الفريق، متزوجة من لاعب الكرة السابق والنجم ديفيد بيكهام، ولديها 4 أولاد، كما أسست دار أزياء عالمية باسمها.

وتعيش فيكتوريا حياة مستقرة مع أسرتها، وزوجها وتنعم بدرجة من الثبات والاتزان تماثل نجمات قليلات مثل كيلي مينوج، وما زالت تحظى بشعبية كبيرة.

وبعد سنوات من التوقف والانفصال التأم شمل فيكتوريا مع بقية عضوات الفريق وشاركن في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية 2012، ولكنها كانت العضوة الوحيدة التي رفضت مرافقة عضوات الفريق في رحلة غنائية عام 2019.

جيري هورنر



غادرت جيري هورنر، التي عُرفت سابقاً باسم جيري هاليويل، الفرقة في عام 1998 في خطوة مفاجئة أثارت تساؤلات حول مستقبل المجموعة.

وقالت ذات الشعر الأحمر وهي تتأمل قرارها بالمغادرة في الفيلم الوثائقي «أعطيتك كل شيء»: «شعرت أنني لم أعد أنتمي للفرقة. لم يعودوا بحاجة لي، وبالتأكيد أحسست أنني زائدة على الحاجة».

وخلال أيامها مع سبايس جيرلز، كانت تُعرف باسم جينجر سبايس، وكانت الفتاة الخجولة، التي اشتهرت ذات يوم بالتربيت على الأمير تشارلز في حدث أثار ضجة هائلة وقتها.

وبعد أن تركت الفرقة، أصدرت جيري أغنيتين فرديتين هما انظر إليَّ أو Look At Me وإنها تمطر رجالاً أو It's Raining Men، في مطلع الألفية وحتى أوائل العقد الأول من القرن الـ21.

وحققت جيري نجاحاً نسبياً، وخاصة بعد أن تصدرت أغنيتها «إنها تمطر رجالاً» قوائم الأغنيات في بريطانيا لعام 2001.

وفي عام 2007، عادت للمشاركة في جولة لم شمل المجموعة، وفي نفس الوقت تقريباً، أصدرت سلسلة من كتب الأطفال.

وبعد ذلك حاولت الظهور في عدد من برامح الواقع واكتشاف المواهب مثل إكس فاكتور.

ومنذ عامين قامت جيري بجولة فنية حول العالم مرة أخرى مع سبايس ولكن هذه المرة بدون فيكتوريا.

وتزوجت جيري بطل سباقات السيارات كريستيان هورنر في عام 2015، وأنجبت طفلين منه إضافة إلى ابنتها الكبرى من علاقة سابقة.

وبعيداً عن الموسيقى والحياة الشخصية، شاركت جيري في عدد من القضايا العامة معبرة عن آرائها السياسية.

إيما بونتون



من بين عضوات الفرقة كانت إيما بونتون أو «بيبي سبايز» الأكثر التصاقاً وولاء للفرقة، ولم تفوت أية مناسبة للم الشمل.

وأصدرت إيما عدداً من الأغنيات الفردية التي لاقت نجاحاً معقولاً مثل أغنية What Took You So Long أو ماذا أخرك، شاركت في برامج تلفزيونية حوارية يومية في الفترة من 2012 إلى 2018.

وما زالت أيضاً تقدم عرض «صانداي نايت شو» على قناة هارت، محققة نجاحاً كبيراً، توجته بحصولها على جائزة أفضل مقدمة إذاعية لهذا العام، وجائزة برنامج الراديو الرقمي الأفضل في عام 2017.

وعلى المستوى الشخصي، أنجبت إيما طفلين من شريكها المطرب جي جون الذي ترتبط به منذ عام 1998.

ميلاني براون



تعتبر أكثر عضوات الفرقة إثارة للجدل، وهي أيضاً من ضمن الأكثر التصاقاً بها طوال تاريخها وشاركت زميلاتها أحدث جولة للم الشمل في عام 2019.

وخلال العقد الأول من القرن الـ21، كان لدى ميل بي أو «سكاري سبايس» عدد من الأغاني المنفردة الناجحة، بما في ذلك «أريدك أن تعود» التي احتلت المرتبة الأولى في بريطانيا.

وإلى جانب مسيرتها الموسيقية المنفردة، بدأت ميل في عام 2007 العمل في لجان تحكيم عدد من برامج اكتشاف المواهب على التلفزيون مثل إكس فاكتور، والنسخة الأسترالية من «الرقص مع النجوم».

وأنجبت ميل بي 3 أطفال وهي تعيش حالياً في لوس أنجلوس، وترتبط حالياً بقصة حب مع مصفف الشعر روري ماكفي.

ميلاني شيزولم



التزمت ميل سي أو «سبورتي سبايس» بقضية الفرقة طوال السنوات الماضية، وعلى الرغم من أنها اعترضت على لم الشمل في عام 2016، إلا أنها وافقت بعد ذلك على الانضمام للفرقة في جولتها العالمية بعدها بثلاث سنوات.

ومنذ بداية الفرقة، اشتهرت ميل سي بأنها أقوى مغنية في المجموعة، وما زالت تأخذ الموسيقى على محمل الجد، وتحاول أن تخلص لها بدلاً من أن تشتت جهودها في البرامج التلفزيونية.

وخلال مسيرتها المهنية المنفردة، باعت 23 مليون ألبوم، وأصدرت 8 ألبومات، كان آخرها في عام 2020.

ولدى ميل ابنة واحدة تدعى سكارليت أنجبتها في عام 2009، وهي ترتبط بقصة حب منذ 4 سنوات مع الموسيقي جو مارشال.