الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

في يوم ميلادها الـ50.. محطات وأزمات في مسيرة نوال الزغبي

تحتفل اليوم النجمة الذهبية نوال الزغبي بيوم ميلادها الـ50، التي نجحت في أن تكون واحدة من المطربات اللبنانيات اللاتي ذاع صيتهن خارج حدود وطنهن.

ولدت نوال الزغبي في منطقة جل الديب ببيروت، عارض والدها دخولها الفن، ولكن تمكنت بإقناعه فيما بعد، وفي سن الـ15 اشتركت في البرنامج اللبناني لاكتشاف المواهب استوديو الفن من إنتاج المؤسسة اللبنانية للإرسال "LBC"، وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهي لا تزال طالبة بالمدرسة.

مسيرة ذهبية

وخلال مسيرتها الفنية التي تجاوزت 30 عاماً، نجحت في الغناء بجميع اللهجات والألوان اللبنانية والمصرية والخليجية، بجانب اللهجتين المغربية والتونسية.

واحترفت نوال الغناء فعلياً عام 1991، والتي شهدت إنتاج أول مجموعة من أغانيها باللهجة اللبنانية التي وصلت بها إلى قلوب المستمعين في بلادها ومنها «وحياتي عندك» و«ياليل يأبو الأشواق».

ويعتبر دويتو «مين حبيبي أنا» إلى جانب النجم وائل كفوري جواز مرورها للجمهور عام 1996.

سافرت إلى هوليود الشرق القاهرة، والتقت الموسيقار صلاح الشرنوبي الذي كانت تحلم بلقائه والتعاون معه، الذي ألتمس موهبتها الغنائية وحصلت منه على لحن أغنية «عايزة الرد» التي تعد خطوة جديدة لها في عالم الشهرة.

ومع كل أغنية قامت نوال الزغبي بغنائها كان يفتح لها باب جديد على نجاح جديد، فألبوم «ما اندم عليك» وصلت به إلى المستمعين في دول الخليج العربي، ومع صدور البوم «طول عمري» كانت نقلتها الأهم نحو العالمية، حيث أصبحت أول وجه إعلاني من الشرق الأوسط لشركة المشروبات الغازية العالمية.

حياتها الأسرية

في عام 1990، تزوجت نوال من إيلي ديب الذي تسلم إدارة أعمالها، وانفصلا بعد مسيرة فنية وزوجية ناجحة استمرت 15 سنة، والذي أثمر على 3 أبناء.

قدمت نوال الزغبي العديد من الألبومات طوال مشوارها الفني، وإلى جانب أغنياتها الشهيرة قدمت النجمة اللبنانية تترات عدد من المسلسلات والتي كان من أبرزها تتر مسلسل لأعلى سعر، والذي حقق نجاحاً كبيراً بعد عرضه، وأصبحت نوال الزغبي واحدة من نجمات التترات في شهر رمضان، حيث قدمت في 2020 تتر مسلسل سلطانة المعز للنجمة غادة عبدالرازق.

أزمات نوال الزغبي

ورغم نجاح نوال الزغبي في طريقها الغنائي، فإنه لم يخلُ من الأزمات، فكانت مشكلتها الأولى مع مكتشفها سيمون التي اشتعلت عندما كان يرغب منها أن تركز في غناء اللون الشعبي اللبناني، وعندما رفضت وأكدت له أنها تحب الأغاني الطربية، تركها في منتصف الطريق تواجه مشوار الفن بمفردها، ولكنها نجحت في أن تثبت نفسها وتحجز موقعها على الساحة الغنائية العربية.

أما الأزمة الثانية كانت مع طليقها إيلي ديب، التي كانت بمثابة صدمة قوية لها هزت كيانها، حيث نقل كل ثروتها التي قدرت بنحو 17 مليون دولار، لحسابه الخاص، وهو الأمر الذي علمت به نوال بالصدفة عندما ذهبت لتفتح لنفسها خزينة لذهبها وساعاتها الثمينة، لتفاجأ بأن حسابها البنكي أصبح صفر.

ودخلت نوال معه حروباً استمرت سنوات، كانت مليئة بالتراشقات الإعلامية وتبادل الاتهامات ومشكلات حضانة الأطفال والنفقة التي وصلت لأروقة المحاكم، وانفصلا بشكل غير رسمي في عام 2006 ليأتي الطلاق الرسمي في بداية عام 2020.

أزمتها مع ابنتها تيا

الانفصال عن زوجها لم يكن الانفصال الأول، حيث حدثت خلافات مع ابنتها الكبرى تيا، التي تغنت بها خلال طفولتها، حيث تركت ابنتها منزل نوال، لتنتقل للعيش مع والدها لمدة عام، وفي سؤال وجه لنوال في أحد البرامج عن هذا الأمر، أجابت: «تيا أصبح عمرها 18 سنة واختارت الانتقال للعيش مع والدها، فهل خطأ أن تختار العيش مع والدها؟!».

بعد انقضاء العام، بادرت «تيا» بمصالحة والدتها، وكتبت تعليقاً أرفقته بصورة لها هي و«نوال» التي وصفتها بأنها توأمها.

عمليات التجميل

تلقت الزغبي الكثير من الانتقادات في السنوات الماضية بسبب مبالغتها بعمليات التجميل التي أظهرتها بوجه منتفخ، حيث أكد جمهورها بأنها خسرت الكثير من جمالها السابق.

لتخرج نوال الزغبي في برنامج تلفزيوني توضح فيه ما حدث معها وأنها لم تخضع لعمليات تجميل بكونها جميلة الملامح والكل يشيد بجمالها، إلا أنها عانت من خطوط الابتسامة حول شفتيها بسبب تعابير الضحك، ما جعل صديقتها تنصحها بإزالة هذه الخطوط من خلال تعبئتها بالفيلر، وتكبير حجم شفتيها قليلاً، مطمئنة إياها بأنها ستعود إلى شكلها الطبيعي بعد 6 أشهر.

وانصاعت لنصيحة صديقتها لكنها صدمت بالنتيجة بعد ان تم استخدام فيلر بنوعية رديئة في عملية حقن وجهها، ما تسبب بتورم وجهها بالكامل وظلت لفترة طويلة تخضع للعلاج، حتى تعود ملامحها إلى طبيعتها مع مرور الوقت.