الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ريز ويذرسبون.. ساذجة في الدراما ذكية في الحياة وأغنى نجمة في هوليوود

تم تتويج ريس ويذرسبون، النجمة الحسناء البريئة الساذجة ظاهرياً أغنى وأقوى امرأة في هوليوود، بعد أن باعت حصتها في شركة الإنتاج الخاصة بها مقابل 647 مليون جنيه استرليني، رغم أنها طُردت من المدرسة بعد أن حولت الفصل وهي في الثامنة إلى مقر لبيع الإكسسوارات!

ويشير موقع ميل أونلاين إلى أن ويذرسبون لديها أيضاً نادي الكتاب المؤثر الذي يحكم قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، وخط ملابس ناجح يبلغ قيمتهما 287 مليون جنيه استرليني وفقاً لمجلة فوربس.

وبدون حسد، فإن تلك النجمة حائزة على أوسكار، ولديها عائلة مثالية، وتحظى بزوج سعيد في التجربة الثانية لها، وعلاقتها وثيقة مبهجة مع أقاربها وأصدقائها، وفوق كل ذلك أكثر من 2.1 مليون متابع لنادي الكتب، و26 مليون متابع على إنستغرام.

ولكن وراء ذلك المظهر الهادئ والعيون الناعسة والوجه الجميل يكمن شراسة وخبرة في العمل وفكر ذكي تتضاءل إلى جواره خبرة وحيوية هيلاري كلينتون.

ولدت لورا جين ريس ويذرسبون في مارس 1976 في نيو أورلينز وترعرعت في ناشفيل بولاية تينيسي، لأم ممرضة حاصلة على ثلاث درجات جامعية في التمريض من بينها الدكتوراه، وأب طبيب وجراح.

الطريف أنها طردت من المدرسة في الثامنة من عمرها بعد أن ضُبطت وهي تبيع إكسسوارات شعر بلاستيكية كانت تلونها بيديها، متخذة من فصلها مقراً للشركة!

ومنذ صغرها كانت ريز تميل لقراءة الكتب، كما انضمت لفريق التشجيع في المدرسة، وكانت تتميز بآرائها الصريحة التي جلبت لها الكثير من المتاعب في مراحل متفرقة من عمرها.

واكتشفت شغفها بالتمثيل في السابعة من عمرها عندما ظهرت في إعلان تلفزيوني عن الزهور.

وبدأت بعد ذلك دراسة التمثيل حتى واتتها الفرصة وشاركت في عام 1991 ببطولة فيلم The Man In The Moon الذي لفت الأنظار إلى موهبتها، وجعلها تدرك أن التمثيل هو مصيرها وقدرها.

وتزوجت وهي في الثالث والعشرين من الممثل رايان فيليب بعد أن شاركته في أحد الأفلام.

ورغم أنها زوجة وأم شابة، أسست ريز شركة إنتاج، وبدأت تمارس تلك المهنة بجانب التمثيل.

ولكن الدور الذي شكل أكبر نقلة في حياتها كان في الفيلم الكوميدي الكلاسيكي الشهير Legally Blonde الذي كانت تصوره في عام 2001 ولم يتجاوز عمر ابنتها آفا ستة أشهر فقط.

ومع كثرة أعمالها وانشغالها في الفن، فشلت في زيجتها الأولى قبل أن ترتبط بعد ذلك مع زوجها الحالي جيم توث الذي يقول أحد أصدقائها عنه إنه يعاملها مثل الذهب ويفعل أي شيء من أجلها.

وتوجت ريز ويذرسبون موهبتها واجتهادها بحصولها على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Walk The Line عام 2005.

ومع كل نجاحاتها لا تهمل تربية أولادها الثلاثة ويعرف كل من حولها أنهم لا يمكن أن يتصلوا بها قبل الساعة 8:15 صباحاً، لأنها تكون مشغولة بتجهيز أولادها للذهاب للمدرسة.

ويعود نجاحها في شركة الإنتاج إلى دراستها المتعمقة لاتجاهات السوق والتحول بذكاء بين القصص النسائية والخيال العلمية والكوميديا والرومانسية.

وأوضحت ريز: أؤكد دائماً على الإيجابية والتفاؤل، من دون استغلال للنساء.

وتضيف: من الواضح، في هذه المرحلة من الحياة، أن الكوميديا ​​هي قوة عظمى، لذلك نركز في شركتنا على الكوميديا.

وباعت تلك الممثلة والأم والمنتجة الناجحة، أخيراً، معظم حصتها في شركة الإنتاج مقابل 647 مليون جنيه استرليني، مع احتفاظها بملكية لا تقل عن 18%