الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بالروح والأناقة.. إليزابيث ديبيكي تجسد ديانا في «ذا كراون»

تلعب الممثلة الشابة إليزابيث ديبيكي دور الأميرة ديانا في الموسم الخامس من مسلسل The Crown أو التاج، خلفاً للمثلة إيما كورين.

وكان صناع المسلسل قد لاحظوا قواسم مشتركة بين ديبيكي وديانا من بينها الشعر الأشقر المقصوص وروح الأناقة.

وأطلقت نتفليكس أول صور للممثلة الأسترالية الأصل وهي تجسد دور أميرة القلوب، وترتدي أزياءها الشهيرة، بينما يلعب الممثل دومينيك ويست دور الأمير تشارلز في الموسم الخامس للمسلسل.

واقتنصت ديبيكي الدور من إيما كورين، التي لعبت دور ديانا في الموسم الرابع عندما التقت وتزوجت الأمير الصغير تشارلز (جوش أوكونور) وتعاملت مع ضغوط الشهرة العالمية.

كما جسدت كورين معاناة ديانا من اضطراب الأكل، والعلاقة الخاصة التي ربطتها مع جيمس هيويت (دانيال دونسكوي) بعد أن علمت بعلاقة تشارلز مع كاميلا باركر بولز (إميرالد فينيل).

وكانت ديبيك قد شاركت مؤخراً في فيلم «تينيت» لكريستوفر نولان، وتألقت من قبل في عدة أدوار من بينها Guardians of the Galaxy والأرامل.

وسينضم إلى الثنائي في الموسم الخامس إيميلدا ستونتون بدور الملكة إليزابيث الثانية، وجوناثان برايس في دور الأمير فيليب، وليزلي مانفيل بدور الأميرة مارجريت وجوني لي ميلر («ابتدائي») بدور جون ميجور.

وكان المسلسل قد عرض لأول مرة على نتفليكس في عام 2016، ويتطرق لدراما وأحداث العائلة المالكة البريطانية على مدار عقود بداية من وفاة جورج السادس والتتويج اللاحق لابنته، الملكة إليزابيث الثانية، في عام 1952.

ومن المحتمل أن يشهد الموسم الخامس ما يسمى بالعام السيئ للأسرة المالكة «1992» الذي شهدت فيه الملكة انفصال ثلاثة من أبنائها عن زوجاتهم بما في ذلك الأمير تشارلز وديانا.

ويتطرق المسلسل أيضاً إلى الكشف العلني عن علاقة تشارلز وكاميلا والصور الجريئة لسارة فيرجسون زوجة الأمير أندرو.

ومن غير الواضح ما إذا كان الموسم الخامس سيمتد ليشمل وفاة ديانا عام 1997 في حادث سيارة قاتل، أو سننتظر حتى الموسم السادس، والذي يقال إنه الموسم الأخير من مسلسل The Crown. كما رفض المنتجون تأكيد ما إذا كانوا سيعيدون تمثيل الحادث في العرض.