الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

9 ممثلات جسدن دراما الأميرة ديانا من بينهن مطربة سورية

ما زالت الأميرة ديانا هي "التريند" والحلم لأي ممثلة لكي تلعب دورها في الدراما، بعد أن تسببت دراما الحياة في موتها المأساوي.

ورغم موتها في 31 أغسطس عام 1997، إلا أن ذكرى أميرة القلوب وسيرتها ما زالت حاضرة لا تشيخ أبداً، تغري مؤلفي السيناريو بالكتابة عنها.

وتعد الأسترالية إليزابيث ديبيكي أحدث من جسدن تلك الشخصية المثيرة للجدل والتعاطف، ولكن هناك ممثلات أخريات حظين بهذا الشرف وكتبن في سيرتهن الفنية الذاتية أنهن كن يوماً "الأميرة ديانا".

نورا رحال "مجنون أميرة"



في السينما العربية، جسدت المطربة والممثلة السورية المعتزلة نورا رحال تلك الشخصية في فيلم مجنون أميرة للمخرجة إيناس الدغيدي الذي عُرض في عام 2009 ، ويحكي قصة هوس شاب بها لدى زيارتها القاهرة.

سيرينا سكوت توماس "ديانا: قصتها الحقيقية"



هذا المسلسل الذي عرض عام 1993، مقتبس من كتاب للمؤلف أندرو مورتون بنفس الاسم.

جوليا كوكس "حب أميرة"



يركز فيلم Princess in Love على صلات وارتباطات الأميرة ديانا، مع التركيز على نوعية العلاقة مع مدرب الخيول السابق لها جيمس هويت التي أثارت الأقاويل لبعض الوقت.

إيمي سكومبي "ديانا: تحية لأميرة الشعب"



يسرد فيلم Diana: A Tribute to the People’s Princess قصة العام الأخير في حياة ديانا من علاقاتها الرومانسية إلى صراعها مع وسائل الإعلام.

جينيفييف أوريلي "ديانا: الأيام الأخيرة لأميرة"



تعد Diana: Last Days of a Princess دراما وثائقية عن أميرة القلوب، وحاول صناع الفيلم إعادة تصور مصير ديانا وعلاقاته ودوافعها، مع لقاءات تحكي القصة الحقيقية المخفية وراء الأيام الأخيرة من حياتها.

نعومي واتس "ديانا"



تدور الحبكة الدرامية للفيلم حول علاقة ديانا مع جراح للقلوب، وهي حكاية حقيقية ربطت بين جراح القلب الباكستاني حسنات خان وديانا في العامين الأخيرين من حياتها. وبالطبع اعترض الجراح الشهير على تناوله في الفيلم الذي لم يلق نجاحاً يتناسب مع شخصية ديانا ونجومية نعومي واتس.

إيما كورين "the crown 4"



لعبت النجمة إيما كورين باقتدار دور الأميرة ديانا في الموسم الرابع من المسلسل الشهير The Crown الذي عرض في عام 2020، ونالت عنه جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة درامية. ولعب دور الأمير تشارلز الممثل جوش أوكونور في ذلك المسلسل الذي حقق، ومازال، نجاحاً ساحقاً.

كريستين ستيوارت "سبنسر"



توجت نجمة "تويلايت" الشهيرة كريستين ستيوارت مشوارها السينمائي بتجسيد دور الأميرة ديانا في فيلم للمخرج بابلو لارين يترقبه العالم، ويدور حول اليوم الذي قررت فيه الانفصال عن زوجها الأمير تشارلز، والتخلي عن حلم أن تصبح ملكة بريطانيا.

إليزابيث ديبيكي "the crown 5"



سترافقنا الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي في الموسمين الخامس والسادس في دور الأميرة الساحرة، والزوجة السابقة للأمير تشارلز قبيل موتها المأساوي في حادث سيارة في نفق باريسي في عام 1997.