الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

حسين الجسمي.. 42 عاماً في مسيرة «الجبل»

صوته عذب يمزج بين الإحساس وقوة الأداء، بدأ مشواره الفني في الـ17 من عمره، بالمنافسة في برنامج للمواهب، مكتسحاً منافسيه بجدارة ليحصل على المركز الأول، فموهبته لا يمكن تجاهلها، وصوته يأسر كل من يسمعه.

إنه الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الذي احتفل بعيد ميلاده مع متابعيه على السوشيال ميديا، الذي يوافق اليوم الأربعاء 25 أغسطس.

وقال في منشوره له على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» و«إنستغرام»: «اللهم إني أستودعك عاماً مضى من عمري بحلوه ومرّه.. ذكرياته وأجمل لحظاته، فاغفر لي ما أخطأت فيه.. واكتب لي في عامي الجديد فرحةً تغيّر مجرى حياتي يا رب».



فرقة الخليج والانطلاق الغنائي



وُلِدَ الجسمي في الإمارات في الـ25 من شهر أغسطس لعام 1979، لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية، فأسس مع إخوته صالح وجمال وفهد فرقة موسيقية أسموها «فرقة الخليج».

بدأ الجسمي مسيرته الفنية الاحترافية عام 1996، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنياً لأغاني الفنان عبدالكريم عبدالقادر الملقب بـ«سيد الإحساس في الأغنية الخليجية»، وشارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وتوج بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة خليجياً والثاني عربياً.

نجاحات الجسمي



طرح ألبومه الأول عام 2002 حاملاً اسمه وصورته فقط وبعدها اعتمد على تقديم شارات المسلسلات، وأغنيات الأفلام ليحقق شهرة واسعة في مصر والعالم العربي.

توالت ألبوماته الفنية، فصدر له ألبوم «الجسمي 2004» ثم «الجسمي 2006» ثم «احترت أعبر» 2007 ثم «الجسمي 2010»، كما أصدر الكثير من الأغاني المنفردة دون ألبومات مثل أغنية «سلمان الشهامة» في 2011 وأغنية «لوحة العازي» في 2013، والأغنية الشهيرة عن أهل مصر «بشرة خير» في 2014.

الغناء في بعض الأعمال الفنية



ساهم حسين الجسمي في الغناء لبعض الأعمال الفنية مثل أغنية برنامج «خواطر 10» للمتميز أحمد الشقيري، وبرنامج «غداً أجمل» على قناة اقرأ، وأغنية الفيلم المصري «الرهينة» للنجم أحمد عز، وبعض أغاني المسلسلات مثل مسلسل «بعد الفراق» في 2008، ومسلسل «أهل كايرو» في 2010، والمسلسل الخليجي «صعب المنال» في 2010، والمسلسل المصري «فيرتيجو»، كذلك قدم الجسمي بعض الأغاني الدينية مثل «الله يا الله» وكذلك «ربنا يا ولي النعم».

تكريم عالمي ومحلي

حصد الجسمي سنة 2015 الوسام العلوي من درجة قائد، بمناسبة الذكرى الـ52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة. كُرم في قصر الكرملين في موسكو، ونال الجسمي جائزة «الفنان الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في مهرجان برافو السنوي.

حصد العديد من الجوائز، منها جائزة الإبداع الفني المتميز من مهرجان ART عن مجمل أعماله التي قدمها خلال عام 2007، وجائزة تكريم من المهرجان الوطني الـ13 للأغنية المغربية عن روائعه وإبداعاته خلال مسيرته الفنية، وجائزة أفضل أغنية وأفضل مطرب عربي عن أغنية «بحبك وحشتيني» ضمن فعاليات حفل موريكس دور 2007، وجائزة التميز في مجال الغناء على مستوى الوطن العربي في 2009 في إطار احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب.