الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

بريطانيا تكرم محرك العرائس مبتكر «ذا مابيت شو» الشهيرة

كرمت بريطانيا محرك العرائس الأمريكي الراحل، جيم هينسون، مبتكر عرائس «ذا مابيتس» المتحركة الشهيرة، من خلال وضع لافتة زرقاء عند منزله السابق في لندن، تشير إلى أنه كان يعيش في هذا المنزل، وتوضح عامي ميلاده ووفاته.



وكان محرّك العرائس الأمريكي المحبوب -المشهود له بأعماله القيّمة ومن أبرزها سلسلة الحلقات التلفزيونية «شارع سمسم» و«فراجل روك» المحببة للأطفال- يعيش منذ عام 1979 في المنزل رقم 50 في داونشاير هيل في هامستيد، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» اليوم الثلاثاء.

وكان هينسون، الذي توفي في عام 1990 عن عمر ناهز 53 عاماً، اشترى منزله في لندن بعد أن تقرر بث سلسلة حلقات «ذا مابيت شو» على التلفزيون البريطاني.



وجرى تصوير مجموعة الحلقات في «استوديوهات الستري»، ما جعل المملكة المتحدة مصدراً إبداعياً للكثير من مشاريع هينسون الفنية اللاحقة، حيث أقام ورشة عمل ومكتباً إدارياً في نفس الشارع الذي كان يوجد به منزله.

ويقول ابنه برايان، وهو رئيس مجلس إدارة شركة ذا جيم هينسون: «انتقل والدي إلى لندن لعمل (ذا مابيت شو)، ثم اختار أن يظل هناك لأنه أعجب جداً بالكثير من الفنانين والممثلين الموهوبين في المملكة المتحدة».



وأضاف: «إنه لشرف كبير أن يتم التعرف على منزل جيم هينسون في بريطانيا من خلال لافتة زرقاء، علماً بأنه كان معجباً جداً بالمواهب الموجودة في لندن ويحترمها».

#بلا_حدود