السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

30 مليون دولار تتوج الطفل ريان على عرش أرباح يوتيوب

30 مليون دولار تتوج الطفل ريان على عرش أرباح يوتيوب

عائلة ريان

أصبح الطفل ريان كاجي من «عالم ريان»، الأكثر ربحاً على يوتيوب حالياً بعد أن وصلت أرباحه إلى 30 مليون دولار.

الغريب أن هذا الطفل الذي لم يذهب بعد للمدرسة بدأ نشاطه على يوتيوب باستعراض لعبه ودميته، قبل أن يحقق طفرة على المنصة توّجته وجعلته في مصاف المشاهير والأكثر ربحية متقدماً على نجوم عالميين كبار.

وذكر موقع «ذا ثنجس» أن الطفل يحقق ثروته وإيراداته متفوقاً على مشاهير يوتيوب مثل أديسون راي وجيفر ستار، بفضل الإدارة الناجحة لأمه الفيتنامية وأبيه الياباني، والتي أثمرت عن إبرام اتفاقيات للترويج بملايين الدولارات، وقفزت بثروة العائلة من الصفر إلى نصف مليار دولار.





وتتحقق كل تلك الثروة والإيرادات ليس فقط بالقناة، بل أيضاً عبر مسلسل تلفزيوني، وشركة ألعاب وتطبيق رقمي، وفي الطريق أيضاً لعبة «روبلوكس»، وعشرات الاتفاقات للترويج والإعلانات.

ولا تزال قناة Ryan's World هي القناة الأعلى ربحاً على يوتيوب في العام الجاري، وكانت القناة قد حصلت على ذلك اللقب لأول مرة في عام 2018، وحافظت على لقبها حتى الآن.

وبالنسبة للعام الماضي، ذكرت مجلة فوربس أن القناة ربحت 30 مليون دولار، وسط توقعات بزيادة القيمة إلى 32 مليون دولار، دون أن نحسب النشاطات الأخرى.

وتقدر آي بي تايمز ثروة عائلة ريان من المشاريع المختلفة بنحو 500 مليون دولار، يتم حسابها بشكل منفصل.



ومع ذلك، يردد البعض أن والدي ريان ليسا بالضبط «القدوة الحسنة» لابنهما المليونير، مشيرين إلى نزاعات قانونية سابقة للأم، كما أن الأسرة تعيش حرفياً على ما يجنيه الطفل الذي يبدو مثل الدجاجة التي تبيض ذهباً لهم.

وتتخصص القناة في بث محتوى للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين سنتين و6 سنوات، وتضم ريان كاجي بجانب والدته لون، ووالده شيون، وشقيقتيه التوأمتين إميا وكيت.

وعادة ما تصدر القناة مقطع فيديو جديداً كل يوم، وحقق أحد تلك المقاطع الذي كان بعنوانHuge Eggs Surprise Toys Challenge ، أكثر من 2 مليار مشاهدة اعتباراً من نوفمبر 2020، ما يجعله واحداً من أكثر 60 مقطع فيديو مشاهدة على يوتيوب.

واعتباراً من نوفمبر 2020، بلغ عدد المشتركين في القناة أكثر من 28 مليون مشترك، وحصدت مقاطع الفيديو التابعة لها أكثر من 45 مليار مشاهدة، وهي واحدة من أكثر 10 قنوات يوتيوب اشتراكاً في الولايات المتحدة.



ووصف موقع فيرج القناة بأنها مزيج من مدونة فيديو شخصية وألعاب فيديو، تجمع بين سلوكيات الطفولة البريئة والنزعة الاستهلاكية.

وصعد ريان من ثامن مستخدمي يوتيوب أجراً في عام 2016 إلى الأعلى أجراً منذ عام 2018 حتى الآن، حيث كسبت 22 مليوناً و26 مليون دولار على التوالي من مقاطع الفيديو الخاصة به.

وكان ريان كاجي قد بدأ في بث الفيديوهات على يوتيوب في مارس 2015، بعد أن شاهد قنوات أخرى لاستعراض ومراجعة الألعاب، وسأل والدته ببراءة لماذا لا أكون على يوتيوب مثل هؤلاء الأطفال؟.

واقتنعت الأم بتساؤلات الطفل وصممت أن تحقق له حلمه المشروع، فتركت وظيفتها كمدرسة ثانوية مدرس كيمياء للعمل على قناة اليوتيوب بدوام كامل، وسار على نفس الطريق زوجها والد ريان.