الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

وفاة الفنان الأردني جميل عواد

توفي الفنان الأردني جميل عواد، عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد تعرضه إلى وعكة صحية مؤخراً، نقل على إثرها إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، بحسب ما ذكر نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.





وقال الخطيب: «أنعي لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد ظهر الخميس، معزياً الزميلة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه».

وما إن أعلن عن الخبر المؤسف حتى ضجت المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي به، حيث يعتبر جميل عواد واحداً من أهم الممثلين ورواد الحركة الفنية والدرامية الأردنية والعربية بمسيرة فنية حافلة بالعطاء الذي امتد لأكثر من 40 عاماً، قدم خلالها عشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام، وشكل ثنائية مميزة مع زوجته الفنانة جولييت عواد التي قدم معها عدداً من أنجح الأعمال.

والفنان الراحل جميل عواد ممثل أردني من مواليد عمان عام 1937 قدم العديد من الأدوار في الدراما الأردنية وقد تميز دوماً بدور الرجل الحازم شديد البأس في معظم شخصياته.

ودرس عواد هندسة الديكور وعمل رئيساً لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون عام 1964، ثم عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968، لكنه غادر العاصمة الأردنية عمان لفترة قبل أن يعود في عام 1974 ليخرج أول أعماله المسرحية بعنوان «الغائب».

واشتهر عواد بالعديد من الأعمال، أبرزها في الدراما التلفزيونية «شجرة الدر» 1979، و«أبوفراس الحمداني» (1982)، «قمر وسحر» (1998)، «البحث عن صلاح الدين» (2001)، «التغريبة الفلسطينية» 2004.