الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
وفاة الإعلامي المصري محمد صابر مذيع قناة الصفا

وفاة الإعلامي المصري محمد صابر مذيع قناة الصفا

وفاة الإعلامي المصري محمد صابر مذيع قناة الصفا

أعلنت مصادر إعلامية مصرية، صباح يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر من 2021، عن سبب وفاة الإعلامي محمد صابر، وهو الإعلامي المصري الذي يقدم برنامجه ويبثه من خلال قناة صفا الفضائية، حيث توفي في أحد المستشفيات الموجودة في القاهرة بعمر الـ55، ثم ذاع خبر وفاته بقوة على مواقع السوشيال ميديا في غضون دقائق معدودة.

وقالت المصادر الإعلامية المصرية إن سبب الوفاة كان بعد صراع الإعلامي محمد صابر مع مرض قلبي لفترة طويلة، موضحة أن صلاة الجنازة ستخرج في ظهر نفس اليوم، على أن لا يزيد عدد حضورها على الأصحاب والمقربين، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية.

كان عدد من رجال الأعمال السعوديين الكبار قد قدموا مبادرة عاجلة لنقل الإعلامي محمد صابر إلى المستشفى وإجراء عملية زراعة القلب، على أن يدفعوا هم التكاليف المادية، ولقد قدم الأستاذ رضوان الرحالي الباحث في العلوم الشرعية تعازيه عبر حسابه على السوشيال ميديا ذاكراً محاسن المتوفي، ودوره في «رد شبه الروافض» وأنه كان «ينافح عن أمهات المؤمنين»، وأشاد بدفاعه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء حياته والصحابة رضوان الله عليهم.

كما ذكر الأستاذ الرحالي أنه جمعته جلسة بالإعلامي الراحل في مكة، وعهده خلوقاً يحرص على الاجتهاد لرفعة الدين، ودعا الله عز وجل أن يبوئه مرتبة العليين، وأن يحشره مع الأنبياء والشهداء والصالحين.

كان عدد من رواد مواقع السوشيال ميديا قد تداولوا خبر وفاة الإعلامي محمد صابر من قبل يوم 17 نوفمبر في 2021 بفيروس كورونا، غير أن الوسائل الإعلامية المصرية نفت هذه الأنباء، وقالت إنه لا يزال على قيد الحياة في العناية المركز، مشيرة إلى أن دخوله المستشفى هو بسبب مرض قلبي، وأنه في حاجة عاجلة إلى عملية زراعة للقلب، نافية بهذا أنه مصاب بفيروس كورونا.