الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بـ385 مليون بث وبشهادة «تايم» و«سبوتيفاي».. أوليفيا رودريجو نجمة 2021

بـ385 مليون بث وبشهادة «تايم» و«سبوتيفاي».. أوليفيا رودريجو نجمة 2021

أوليفيا رودريجو

تصدرت النجمة الأمريكية الشابة أوليفيا رودريجو قائمة الفنانين الأكثر استماعاً في العالم على خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي محققة أكثر من 385 مليون بث، كما اختارتها مجلة تايم فنانة العام 2021.

وبينما توقع الكثيرون أن تتصدر إديل أو إد شريدان أو بيونسيه القائمة، فإن أكثر الأعمال شعبية في العام الجاري 2021 على منصة سبوتيفاي كان لأوليفيا رودريجو ومغني الراب البورتريكي باد باني!





وتصدرت نجمة ديزني الأمريكية أوليفيا رودريجو (18 عاماً) قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة بأغنيتها الأولى Drivers License أو رخصة قيادة.

الطريف أن رودريجو حصلت على رخصة القيادة لأول مرة منذ أقل من عام.

وتقول رودريجو إن «رخصة القيادة» تدور حول فتاة تبكي بسبب ضياع حبها أثناء القيادة بعد اجتياز اختبارها - وهي قصة حقيقية.

وبمجرد إذاعة الأغنية على سبوتيفاي في 8 يناير الماضي حطمت الرقم القياسي للمنصة مرتين، وحققت 80 مليون بث في 7 أيام فقط.



وتصف رودريجو ذلك بأنه "كان الأسبوع الأكثر جنوناً في حياتي.. حياتي كلها، تغيرت في لحظة."

وبفضل تيك توك الموقع المفضل لدى الشباب، حصلت رودريجو على الأسطوانة البلاتينية، وسبعة ترشيحات لجوائز غرامي الموسيقية، وتقدر ثروتها بـ5.5 مليون دولار.

كما دعيت إلى البيت الأبيض لتشجيع الشباب على التطعيم، وأعلنت أنها ستقوم بجولة فنية تشمل 41 مدينة في العام المقبل 2022.

وبعد أن لعبت البطولة في البرنامج الاستعراضي لقناة والت ديزني هاي سكول ميوزيكال، قررت المطربة الطموح العمل على إصدار ألبومها الأول الذي أطلقت عليه لقب Sour.

وجاءت تلك الخطوة بعد انفصالها عن رفيقها في ديزني جوشوا باسيت، 20 عاماً، في عام 2020.



وعندما أصدرت رودريغو أغنيتها الثانية «دي جا فو» أصبحت أول فنانة على الإطلاق تظهر أول أغنيتاها الفردية الرسمية في المراكز العشرة الأولى في قائمة Hot 100.

ولقبتها مجلة فارايتي «صوت الجيل»، ووصف النقاد ألبومها الأول بأنه «أعظم ألبوم لمطربة شابة منذ بدايات تيلور سويفت أو لورد» وأصبح الألبوم الأكثر بثاً وتدفقاً على منصة سبوتيفاي الموسيقية، محققاً أكثر من 385 مليون بث.

ربما يفسر لنا شعبيتها الهائلة عندما سئلت المطربة الشابة عن أسلوبها في الغناء فأجابت «مشاعري».

ولدى رودريجو موهبة انتقاء أفضل ما في الماضي، وإظهاره بطريقة أكثر روعة وسحراً في الحاضر، لذلك لاقت أغانيها إعجاب الجماهير من جميع الأعمار.

وتمثل رودريجو سحراً بصفة خاصة للمراهقين بأغنياتها التي تبث مشاعر متناقضة في الأغنية الواحدة بين الغضب والاستياء واليأس والحماس والحب والأمل واللامبالاة، بما يجسد قلق المراهقين الذي يمكن أن يتبدد بنظرة أو غمزة.



الطريف أنها حظيت بإعجاب نجمات البوب، وهو شيء نادر، فهنأتها هالسي وأرسلت لها كعكة، وخاطبتها كاردي بي على تويتر وغردت لها، ودعمتها تايلور سويفت على إنستغرام.

وتعترف رودريجيز أن والديها ما زال لهما الدور الأكبر في حياتها، وهي ابنة طبيب فلبيني الأصل وأم أمريكية تعمل معلمة ولها جذور ألمانية أيرلندية!

وكان أول دور كبير لها في فيلم فتاة أمريكية في عام 2015 عن فتاة تعمل في مخبز، وفي سن الثانية عشرة أصبحت مدونة فيديو على قناة ديزني، وهناك تعلمت العزف على الغيتار.

ولعيونها، انتقلت الأسرة إلى لوس أنجلوس في عام 2019، لكي تكون قريبة من هوليوود والوسط الفني.

وأطلقت أول أغنياتها بعنوان All I Want على تيك توك في أواخر عام 2019، وأصبحت أغنية الموسم.

وتكشف المطربة الواعدة أن تأليف الأغاني هو الشيء الذي تأخذه على محمل الجد، وأن الموسيقى بالنسبة لها ما زالت هواية، ولها الأولوية في حياتها.