الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

60 مليون دولار و15 مطعماً للشيف التركي نصرت غوكشيه

60 مليون دولار و15 مطعماً للشيف التركي نصرت غوكشيه

سولت بيا أو نصرت

أثار الشيف التركي نصرت غوكشيه الجدل في بريطانيا وسوشيال ميديا ويبدو أنه لن يتوقف أبداً، حيث استفز البعض في البداية بأسعار لحومه باهظة الثمن والذهب المغلف بها، ثم طريقته الفريدة والاستعراضية في التتبيل والتقديم، وأخيراً عند لقائه بوالدته بنمط حياتها المتواضع في تركيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن نصرت (38 عاماً) المولود في تركيا والمعروف باسم سولت بيا أصبح مشهوراً منذ سنوات بعد أن انتشر مقطع فيديو يظهر طريقة توابل شرائح اللحم غير المعتادة - ويقال إن ثروته الآن تزيد على 60 مليون دولار.





ويمتلك الشيف المثير للجدل الآن أكثر من 15 مطعماً في مدن حول العالم، بما في ذلك دبي وميامي ولندن، وينشر صوراً في سوشيال ميديا مع مشاهير مثل كونور ماكجريجور، بي ديدي، ديفيد بيكهام وليوناردو دي كابريو ويقال إنهم معجبون بالعلامة التجارية.

ولكي تعرف المدى الذي وصل إليه في الأسعار، يجب أن تعرف أن كلفة شريحة لحم مغطاة بالذهب في مطعمه في لندن أكثر من 1884 دولاراً.

ولكن صاحب المطعم المليونير أثار ضجة من نوع آخر، لا تتعلق بأسعار لحومه، بل بلقائه مع والدته التي قال إنه لم يرها منذ عامين وأظهر مقطع الفيديو الذي شاركه نصرت وهو يحتضن والدته، قبل أن يجلس الاثنان على الأريكة لتبادل الحديث الودي، في ظل منزل بدا متواضعاً للغاية، وأثار كثيراً من الانتقادات والتعليقات.

وشارك سولت بيا أو نصرت المقطع على إنستغرام الذي يبلغ عدد متابعيه 40 مليون شخص، وعلق عليه ببساطة «لقد رأيت أمي بعد عامين».

وفي غضون 15 ساعة فقط، حصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة وآلاف التعليقات، سواء كانت إيجابية أو سلبية، حيث اقترح الكثيرون أن ينفق النجم جزءاً من الملايين لشراء منزل جديد لوالدته وتحسين ظروف معيشتها.

وكتب أحدهم: «لديك الكثير من المال فكيف لا تعيش والدتك في قصر؟»

وأضاف آخر: 'بعد عامين ؟؟ !!!! لماذا؟؟!!!! ولماذا لا تشتري منزلاً أفضل لوالديك. أنت ثري الآن!

وقال ثالث: «اشترِ لأمك منزلاً جديداً!! يا له من عار! افعل شيئاً لها!!! إنها لا تعيش! من المؤسف للغاية أن ترى ابنها لديه كل هذه الأموال ولا يزورها ويسمح لها بالبقاء في منزل مثل هذا.



ولم تكن هذه هي السلبية الوحيدة في الفيديو، بعد أن انتقد مستخدمو إنستغرام خياراته في الملابس، وتساءلوا عن سبب عدم خلعه للنظارات الشمسية أثناء الزيارة احتراماً لوالدته.

بالمقابل، كانت بعض التعليقات أكثر إيجابية، حيث دافع البعض عن الشيف الشهير، وأشاد آخرون بالعلاقة الوثيقة التي يبدو أنه يشاركها مع والدته.

من جهة أخرى، تعرض مطعم سولت بيا في لندن لانتقادات كبيرة مؤخراً، حيث وصف الناس الطعام والخدمة بأنه «صادم» على موقع ترايب ادفايسور الشهير.

ووصف البعض المطعم بأنه «إهانة للإنسانية» و«صادم للغاية».

ونتيجة لتدفق التعليقات السلبية، علق الموقع التعليقات مؤقتاً، مضيفاً أنه يعتقد أن العديد من التقييمات قد لا تعكس التجارب المباشرة.