الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

برادلي كوبر من بواب فندق إلى 100 مليون ثروة و11 مليار إيرادات أفلام

يحتفي عشاق السينما في 5 يناير بعيد ميلاد النجم برادلي تشارلز كوبر الذي حلم أن يصبح «نينجا» و تحول من بواب في فندق إلى واحد من أبرز نجوم هوليوود تبلغ ثروته أكثر من 100 مليون دولار، مثل 55 فيلماً ووصلت إيرادات أفلامه إلى 11 مليار دولار.

ويجمع كوبر بين التمثيل والإنتاج وفي جعبته 8 ترشيحات لجائزة الأوسكار، وفوزه بجائزتي جرامي وجائزة بافتا، كما ظهر في قائمة مجلة فوربس لأغلى 100 نجم 3 مرات، وفي قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخص نفوذاً في العالم.

كان والد كوبر أيرلندي الأصل سمساراً، ونشأ طفلاً وسيماً ورث الوسامة من والدته الإيطالية، وبرع في صغره في لعب كرة السلة ومارس رياضة التجديف، وكان يستمتع بطهي الطعام لزملائه في المدرسة، ويحلم أن يذهب لليابان لكي يصبح «نينجا»!.

وأحب كوبر التمثيل وأدرك أنه قدره في النهاية رغم أن والديه كانا متخوفين من تلك المهنة.

لكنهما في النهاية غيرا تصوراتهما عندما رأيا كوبر يلعب دور جوزيف ميريك في مقتطف من مسرحية الرجل الفيل.

ومن أجل التمثيل، التحق كوبر بمدرسة للدراما في نيويورك، واستفاد من معلمته اليزابيث كيمب التي يعتبرها صاحبة الفضل الأول عليه في إتقان التمثيل وفهم الشخصيات الدرامية.

وأثناء الدراسة في مدينة نيويورك، عمل كوبر كبواب في فندق لكي يوفر تكاليف الدراسة والمعيشة.

وجاء ظهور كوبر السينمائي لأول مرة في الفيلم الكوميدي «ويت هوت أمريكان سمر» (2001)، وهو فيلم تدور أحداثه في معسكر صيفي خيالي في عام 1981.

ورغم عدم نجاح الفيلم تجارياً أو فنياً، إلا أن كوبر لفت أنظار المنتجين والمخرجين.

وتنقل كوبر بين التلفزيون والسينما، وفي كل دور كان يكتسب خطوة للأمام، بفضل تنويعه في أدواره، وحرصه على إتقانها بكل تفاصيلها.

وتحسنت آفاق حياة كوبر المهنية مع دوره في فيلم عرض في عام 2005 بعنوان Wedding Crashers، وشارك فيه مع أوين ويلسون وفينس فون وراشيل ماك آدامز.

وفي مارس 2006، لعب كوبر دور البطولة في فيلم 3 أيام من المطر في برودواي مع جوليا روبرتس وبول رود. وتبع ذلك أدوار ثانوية في أفلام تجمع بين الكوميديا ​​الرومانسية.

وفي حياة كوبر أفلام تشكل علامة بارزة في مسيرته الفنية من بينها Silver Linings Playbook مع جينيفر لورانس، والمحتال الأمريكي مع إيمي آدامز، سيرينا، جارديانز أوف ذا جلاكسي، وأفنجرز.

سوء حظ عاطفي

ولم يكن برادلي كوبر محظوظاً في الحب والزواج، ففي البداية أحب الممثلة جينيفر إسبوزيتو بعد قصة حب استمرت شهرين فقط، وتزوجها في مايو 2007، ليتفقا على الطلاق بعد 4 أشهر فقط!

وقبل زواجه من إسبوزيتو، التقى رينيه زيلويغر، وارتبط بها عاطفياً لمدة عامين، وبعدها أحب الفنانة زوي سالدانا، ولكنهما سرعان ما انفصلا بعد 14 شهراً.

وتكرر الأمر نفسه مع عارضة الأزياء والممثلة الإنجليزية سوكي ووترهاوس عندما التقاها في مارس 2013؛ وانتهت علاقتهما بعد ذلك بعامين.

وأخيراً ارتبط بعلاقة حب مع عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك من أبريل 2015 إلى يونيو 2019، وأنجب منها ابنته ليا.