الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تركي آل الشيخ يجري جراحة بالرأس ويشكر ولي العهد السعودي على رعايته

احتل رئيس هيئة الترفيه بالمملكة السعودية المستشار تركي آل الشيخ «التريند» عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة له على سرير المرض بعد أن أجرى الثلاثاء الماضي عملية جراحية بالرأس، بأحد مستشفيات نيويورك، ولم يتم تحديد طبيعة العملية.

وأفادت صحيفة «المدينة» بأن المستشار تركي آل الشيخ خضع لعملية جراحية في نيويورك، فيما تمنى رواد التواصل الاجتماعي له الصحة والشفاء العاجل.

وطمأن آل الشيخ متابعيه على حالته الصحية عبر «تغريدة» على حسابه على «تويتر» معلقاً: «الحمد لله أنا بخير.. أتقدم بخالص الشكر لسيدي ولي العهد على رعايته الدائمة حماه وأعزه الله.. ولكل محب شكراً ولكل كاره شكراً.. تعود هذا الجسد على مشرط الجراح.. لكن الإيمان والعزيمة تزيد، لا أراكم الله مكروه في حبيب أو عزيز».

مرض مجهول وتغريدات

في أكتوبر 2019 بدأ موسم الترفيه بالرياض، وكان تركي آل الشيخ المسؤول عنه باعتباره رئيس هيئة الترفيه السعودية، وكان موسماً استثنائياً، قبلها سرت شائعات عن حالة صحية صعبة يُعانيها آل الشيخ وإجرائه عدد 5 عمليات جراحية دقيقة، دون الكشف عن طبيعة المرض الذي يُعانيه، وفي ديسمبر 2019 أُعلن عن سفره للعلاج، ثم عاد لمُمارسة مهامه من جديد.

في فبراير 2020 نشر المستشار السعودي «تغريدتين» على «تويتر» الأولى حمداً لله على عودته للوطن، وفي الثانية طمأن متابعيه على صحته في مقطع «فيديو»، وفي مارس من نفس العام نشر «تغريدة» أخرى أشهد فيها الله على صبره واحتسابه على ما ألم بجسده من آلام.

عاد آل الشيخ من جديد للحديث عن مرضه يوم الجمعة 20 يونيو 2020 عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وقال: «لا زلت في صراع مع هذا المرض أهزمه جولة ويهزمني جولات.. لكني لازلت واقف على قدمي ولن أدير ظهري له ولن استسلم ليس تشبثاً بالحياة ولكني لا أحب الهزيمة وربنا معايا».

ورغم عدم نشر الشيخ حقيقة مرضه إلا أن تقارير صحفية قالت إنه يعاني نزيفاً متقطعاً وعدم انتظام في النوم، وضعفاً في تدفق الدم للساقين، إضافة لوجود ورم في الرأس قريب من إحدى الغدد المهمة.

وهو الأمر الذي جعله يخضع لفحص طبي جديد في نيويورك، خرج بعدها مغرداً: «أنا بخير الحمد لله».

وقالت تقارير صحفية في سبتمبر الماضي، إن تركي آل الشيخ قد تعرض لنزيف منذ 3 أشهر وخضع لعملية جراحية صعبة للتخلص من الآلام المرضية التي لاحقته، وتحدث عبدالله مخرش مدير الأنشطة الفنية في إدارة الترفيه، في تقارير صحفية، قائلاً إنه خضع لعملية جراحية صعبة لإيقاف النزيف الذي استمر لـ3 أشهر.

لتعود ويتجدد الحديث عن حالته الصحية بعد إجرائه جراحة في الرأس وتداول صورة له من على سرير المرض بنيويورك ليحتل «التريند» بالمملكة.

دعوات بالشفاء

حرص عدد من الفنانين على تقديم الدعم لمستشار هيئة الترفيه عقب تداول صورة له داخل المستشفى، ومنهم الفنانة نجوى كرم والتي، على توجيه رسالة للمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.

وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»: «معالي المستشار، نتمنالك الشفاء العاجل، وإن شاء الله هذه السنة الجديدة.. تقدملك إكليل صحة يكلل جبينك كل العمر».

https://twitter.com/najwakaram/status/1478760494450237442

وحرص عدد كبير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من المشاهير عبر حساباتهم الشخصية من أجل تقديم الدعم والدعوات بالشفاء العاجل لرئيس هيئة الترفيه، فكتب الإعلامي إبراهيم الفريان، عبر حسابه الشخصي على تويتر: «يا رب احفظ تركي آل الشيخ هو من أسعدني»، وأيضاً الممثل بدر اللحيد الذي دعا له بالصحة والشفاء العاجل.