الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ياسمين صبري.. خبيرة تنمية بشرية على تويتر

صفاء الشبلي

شاركت الفنانة ياسمين صبري متابعيها بعضاً من النصائح في التنمية البشرية وأسلوبها في التعامل مع الآخرين، عبر مشاركتها في خاصية «سبيس» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

الحلم مشروع



ووجهت ياسمين حديثها بصورة كبيرة حول تنمية الذات ورؤيتها للحياة وللعلاقات الإنسانية من وحي تجاربها الشخصية، وأوضحت أن الكون عبارة عن «منيو»، ومن حق كل شخص أن يختار لنفسه ما يشاء، وليس لأحد دخل في اختياراته.

وشرحت: «لما بتحب حاجة الكون كله بيتسخر ليك.. وكل حاجة بتحبك لما أنت تحب نفسك الأول.. لما تطلب من ربنا الكبير أطلب كتير، نستاهل نكون في مكان أفضل».



وأكدت ياسمين أن الحلم حق مشروع وأن الذي لا يحلم بالأساس هو شخص ميت، ولفتت: «نستحق كل حاجة حلوة في الدنيا.. لازم نسعى ونحلم.. لأن اللي مبيحلمش ده شخص ميت».

أحلام طفولتها



وخلال حديثها تطرقت ياسمين صبري للحديث عن طفولتها، وأشارت إلى أنها كانت طفلة تنتمي لأسرة متوسطة، لم تكن تملك الكثير، لكن أحلامها التي كانت تبنيها في حياتها تحققت، كما كانت تراها وترسمها بخيالها، وهذه أهم أسس التنمية الذاتية.



وقالت ياسمين: «كنت طفلة لا أملك كل ما أحلم به، كنت أتمنى أن أملك ملابس وأحذية جميلة.. فتخيلت ودربت عقلي الباطن على هذا التخيل دون أن أدري.. وعندما كبرت تطور الأمر معي وأصبحت أدرب نفسي على تخيل طموحاتي وأحلامي الأكبر، وفي كل مرحلة كان الحلم يكبر معي، كنت أشعر أنني أستحق الأفضل دائماً، وهذا هو قانون الجذب الذي كنت أقوم به دون أن أعرف».



وأضافت: «ولأنني أستحق الأفضل كنت أبتعد عن الشخصيات «مصاصة الطاقة»، ولا أورط نفسي بعلاقات تقلل من شأن نفسي أو تهينني».