الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
أخر ظهور للفنان عبدالرحمن أبو زهرة خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

أخر ظهور للفنان عبدالرحمن أبو زهرة خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

عبدالرحمن أبو زهرة في العزل والسبب كورونا.. وأسرته: حالته مُستقرة

صفاء الشبلي

تصدر الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة «غوغل ترند» خلال الساعات الماضية بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا، ودخوله مُستشفى العزل بالعجوزة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

الحالة مُستقرة



وقال نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، في تصريحات صحفية إن الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبو زهرة مستقرة، وإن التحاليل الطبية أثبتت إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله لمُستشفى العزل حيث يحظى برعاية طبية فائقة.

من ناحية أخرى قالت مي أبو زهرة ابنة الفنان المصري إن حالة والدها مُستقرة، وكتبت عبر حسابها بـ«فيسبوك»: «بابا حبيبي ادعوا له بالشفاء والعافية، وإنه يرده لينا بخير وسلام.. عنده كورونا بس الحمد لله حالته مستقرة».

أهمية لقاح كورونا



وقال الفنان مفيد عاشور زوج ابنة أبو زهرة إن الفنان يرقد في غرفة عادية وليس في العناية المُركزة، لأن حالته لا تستدعي ذلك.

وأوضح عاشور: «رغم تلقيه لقاح كورونا بجرعتيه بالإضافة للجرعة التعزيزية.. كورونا زارته من حيث لا ندري.. وثبت أهمية تلقي اللقاح.. هو أمر مهم.. وقد أجرت كل الأسرة تحاليل وجاءت نتائجها سلبية».

تاريخ فني حافل



كانت آخر مُشاركة للفنان عبدالرحمن أبوزهرة كضيف شرف في مسلسل «موضوع عائلي» مع ماجد الكدواني، وكان آخر ظهور له خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ولد الفنان عبدالرحمن أبو زهرة في مُحافظة دمياط عام 1934، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، ثم عمل موظفاً في وزارة الحربية، ثم عين ممثلاً في المسرح القومي عام 1959.



أول عمل مسرحي لـ«أبو زهرة» مسرحية «عودة الشباب» لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرح، منها: «أقوى من الزمن، قريب وغريب».

من أبرز المسلسلات التي شارك فيها الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري.



وشارك في عشرات الأفلام منها: «الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، والحاسة السابعة»، كما كان صاحب الأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة، كفيلم «علاء الدين» بجزئيه عامي 1992 و1994.