الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

250 مليون دولار و7 أطفال ثروة «الراقص مع الذئاب»

حقق الراقص مع الذئاب كيفن كوستنر كل ما يتمناه في حياته ومسيرته الفنية وهو يحتفل في 18 يناير بعيد ميلاده السابع والستين.

ومن حيث المال، تقدر ثروته بأكثر من 250 مليون دولار، و60 فيلماً و7 أطفال.

ومن حيث المهنة فهو يجمع بين التمثيل والإخراج والإنتاج والموسيقى.. ومن حيث الأجر ظل إلى وقت قريب الأعلى أجراً في العالم، ومن حيث الجوائز حصل على جائزتي أوسكار وجائزتي جولدن جلوب، وجائزة إيمي وجائزتي نقابة ممثلي الشاشة.

ابن الكهربائي



وُلِد كيفن مايكل كوستنر في لينوود، كاليفورنيا، في 18 يناير 1955، لأسرة فقيرة، فقد كانت والدته عاملة رعاية اجتماعية، ووالده كهربائياً.

الغريب أن التمثيل لم يكن في ذهن الفتى كيفن، حيث حصل على درجة جامعية من كاليفورنيا في مجال التسويق والتمويل في عام 1978.

ولكن كوستنر بدأ في متابعة التمثيل بعد التخرج بدافع الفضول، وخاصة بعد لقائه مع الممثل ريتشارد بيرتون الذي شجعه على دخول المجال.

وبدأ كيفن كوستنر في تلقي دورات في التمثيل، وقبول أدوار صغيرة، ويسير بسياسة الخطوة خطوة التي أثمرت وجعلته ممثلاً قديراً ونجماً يتهافت عليه المنتجون بعد أن كانوا يتهربون منه.

وحقق كيفن إنجازاً كبيراً بحصوله على جائزتي أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج عن عمله الرائع «الراقص مع الذئاب» والذي يعرف أيضاً باسم «الرقص مع الذئاب» في عام 1991.

ورغم أن الكثيرين يعتقدون أن فيلمه الروائي الطويل الأول هو The Touch أو اللمسة في عام 1983، فإن الحقيقة أنه ظهر لأول مرة في فيلمSizzle Beach ، الذي عرض مرتين الأولى في عام 1981، والثانية في عام 1986.

النجم الأول



وبعدها بعام بدأت مشاركاته تزيد، ولم يكن فيلم «المنبوذين» الفيلم الوحيد لكوستنر في عام 1987 ؛ لأنه لعب دور البطولة في فيلم الإثارة «No Way Out» في تلك السنة.

وفي السنوات التالية، ساعد أداؤه في أفلام مثل «حقل الأحلام» على ترسيخ مكانته كممثل موهوب ونجم رائع، وأصبح النجم الأول في استوديوهات هوليوود بعد أن جمع بين التمثيل والإخراج في فيلمه "الرقص مع الذئاب".

وبعد ذلك واصل كوستنر مشوار التألق وشارك في سلسلة من الأفلام مثل «روبن هود» في 1991، و JFK في العام نفسه، بودي جارد مع ويتني هيوستن في عام 1992.

ولم يخلُ الأمر من أفلام لم تحقق النجاح المنتظر جماهيرياً أو نقدياً مثل «الحرب» في عام 1994، ووترورلد في عام 1995، وساعي البريد في عام 1997.

رقم قياسي



ومن السينما إلى الشاشة، شارك كوستنر في المسلسل الدرامي القصير Hatfields & McCoys الذي حقق رقماً قياسياً بلغ 13.9 مليون مشاهد.

وكثف من ظهوره التلفزيوني بداية من عام 2018 بعد نجاحه الكبير في مسلسل "يلوستون".

وعلى مستوى حياته الشخصية، تزوج كوستنر زميلته في الجامعة والحب الأول له سيندي سيلفا، بعد تخرجهما مباشرة، ولكنهما طُلقا بعد 16 سنة زواج وثلاثة أطفال.

وتزوج بعد ذلك بريدجين روني وأنجب منها طفلاً، ثم انفصل عنها وتزوج -وما زال- عارضة الأزياء كريستين بومجارتنر وأنجبا معاً ثلاثة أطفال.